الأحد 8/9/2024  
 وضع الشكولاتة في الثلاجة يفسدها.. كيف نحافظ على مذاقها؟

وضع الشكولاتة في الثلاجة يفسدها.. كيف نحافظ على مذاقها؟
أضف تقييـم
تناول الشكولاتة عند البعض يُعد متعة لا غنىّ عنها.. ولكن في ظل درجات الحرارة المرتفعة في الصيف يحذّر الخبراء من حفظ الشكولاتة في الثلاجة على درجات عالية لأنه يفقدها مذاقها ومظهرها.. ما الحل؟
تُعد الشكولاتة من أكثر الحلويات شهرةً واستهلاكاً حول العالم، وخصوصاً في ألمانيا، التي تحتل المرتبة الثانية في استهلاك الشوكولاتة على مستوى أوروبا بعد سويسرا.
وبحسب ما نشر الموقع الألماني المتخصص في شؤون التغذية والصحة "فت فور فن"، قد يكون تخزين الشكولاتة في الثلاجة فكرة سيئة، وينصح الخبراء بضرورة عدم وضع الشكولاتة في الثلاجة، خصوصاً عندما تكون من النوع الفاخر، وذلك لعدة أسباب.
فقدان النكهة
بحسب خبراء، تحتوي الشكولاتة الجيدة على نكهات معقدة. وعملية تخزين الشوكولاتة في درجات حرارة منخفضة جداً في الثلاجة يؤدي إلى تدمير هذه النكهات، مما يحرمك من التمتع الكامل بالطعم الغني الذي تقدمه الشوكولاتة الفاخرة.
امتصاص الروائح
الشكولاتة قادرة على امتصاص الروائح من الأطعمة الأخرى في الثلاجة بسرعة، وهذا يمكن أن يفسد نكهتها الأصلية. لهذا السبب، يُفضل أن تُحفظ الشوكولاتة في مكان بعيد عن الأطعمة ذات الروائح القوية، إلّا إذا كانت مغلفة بإحكام.
ظهور بقع بيضاء
تغيرات درجات الحرارة والرطوبة في الثلاجة يمكن أن تتسبب بظهور بقع وخطوط بيضاء على سطح الشكولاتة. هذه البقع ناتجة عن انفصال زبدة الكاكاو عن باقي المكونات. وعلى الرغم من أنها غير ضارة، إلا أنها تؤثر على المظهر والجودة العامة للشكولاتة.
ما هي أفضل طريقة لتخزين الشكولاتة؟
للمحافظة على الشوكولاتة في أفضل حالاتها، يجب تخزينها في درجة ليست باردة جداً (حوالى 15 درجة مئوية). هذه الدرجة غير المتدنية جداً تساعد الشوكولاتة في الحفاظ على نكهاتها وقوامها المثالي.
يمكن للرطوبة العالية أن تسبب تكتل السكر على سطح الشكولاتة وظهور البقع البيضاء، مما يؤثر على نكهتها وجودتها ومظهرها. لذا، يُفضل تخزينها في مكان بارد وجاف تماماً، لتحافظ على نكهاتها الغنية وقوامها المثالي.
وفي وقت سابق تناولت دراسة جديدة عن سبب عدم قدرتنا على مقاومة الأطعمة الغنية بالدهون والسكر مثل الشوكولاتة.
واكتشف الباحثون في "معهد ماكس بلانك" لأبحاث التمثيل الغذائي في كولونيا و"جامعة ييل"، أنّ تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكر يمكن أن يغيّر أدمغتنا بالفعل، وفق موقع "scitech daily".
عدد المشـاهدات 91   تاريخ الإضافـة 23/07/2024 - 12:06   آخـر تحديـث 07/09/2024 - 07:56   رقم المحتـوى 25617
 إقرأ أيضاً