الثلاثاء 22/10/2024  
 رئيس مجلس شورى صنعاء يعزّي باستشهاد القائد السنوار: مثّل انتصاراً بذاته

رئيس مجلس شورى صنعاء يعزّي باستشهاد القائد السنوار: مثّل انتصاراً بذاته
أضف تقييـم
رئيس مجلس شورى صنعاء ونائبه يقدّمان التعزية إلى ممثّل حركة حماس لدى اليمن باستشهاد القائد يحيى السنوار، مؤكّدَين أنّ الشهيد يمثّل انتصاراً في حدّ ذاته، في وجه الصهاينة.
قدّم رئيس مجلس شورى صنعاء، محمد حسين العيدروس، ونائبه محمد حسن الدرة، خلال زيارتهما مكتب حركة المقاومة الإسلامية حماس، واجب العزاء باستشهاد رئيس المكتب السياسي للحركة، الشهيد يحيى السنوار. 
وأعرب العيدروس، خلال الزيارة عن أحرّ التعازي لممثّل حركة حماس لدى اليمن، معاذ أبو شمالة، ومن خلاله لأبناء الشعب الفلسطيني كافة، وقادة فصائل المقاومة والمجاهدين، باستشهاد القائد المجاهد الكبير السنوار على المسار البطولي والمشرّف، والذي رأى أنه "يمثّل انتصاراً في حد ذاته في وجه الصهاينة".
وقال: "لقد نال الشهيد السنوار هذا الشرف العظيم بعد أن نكّل بالعدو الصهيوني ومرّغ أنفه في التراب"، مشيراً إلى أنه "القائد الذي عاش وهو يتمنى أن ينال شرف الشهادة في الميدان على أن يموت وهو في فراش المر".
وأكّد العيدروس أنّ "المجاهد السنوار يكفيه فخراً أنه قاد أمّ المعارك طوفان الأقصى، وحطّم خلالها غطرسة جيش الاحتلال، ليصبح بذلك أيقونة للجهاد والاستبسال، ستخلّد في أنصع صفحات تاريخ الأمة، جيلاً بعد جيل".
وجدّد رئيس مجلس الشورى التأكيد أنّ "صنعاء، قيادة وحكومة وشعباً، ملتزمة العهد والوفاء لدماء الشهداء في فلسطين وغزة"، و"ستظل على موقفها المبدئي والإنساني والأخلاقي حتى تطهير كامل التراب الفلسطيني من دنس الصهاينة"، وفق العيدروس.
بدوره، أعرب ممثّل حركة حماس في اليمن، أبو شمالة، عن شكره وامتنانه لرئيس مجلس الشورى المواقف الصادقة والوفية للقيادة والجيش والشعب اليمني في مناصرة ومساندة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
وكان قائد حركة أنصار الله اليمنية، السيد عبد الملك الحوثي، قدّم التعازي والمواساة، مساء يوم الجمعة الماضي، باستشهاد القائد الكبير السنوار، مؤكّداً أنّ  من يظن أنّ استشهاده "سيؤدي إلى انهيار جبهة الجهاد الكبرى في قطاع غزة، وكسر الروح المعنوية للمجاهدين، فهو واهم".
وشهدت صنعاء مسيرات مليونية بعد استشهاد القائد السنوار ودعماً لفلسطين ولبنان.
يُذكر أنّ القائد يحيى السنوار استشهد في 17 تشرين الأول/أكتوبر 2024 في اشتباك ميداني مباشر مع قوات "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، في رفح جنوبي قطاع غزة، بعد مسيرة عمل عسكري أمني سياسي طويلة، كان آخرها معركة "طوفان الأقصى"، وتسلّمه رئاسة المكتب السياسي لحماس خلفاً للشهيد إسماعيل هنية.
يُشار إلى أنّ اليمن يشكّل جبهة المساندة الثانية بعد لبنان انتصاراً لغزة وشعبها ضد العدوان الإسرائيلي، المستمر منذ السابع من أكتوبر 2023، بحيث تقوم القوات المسلحة اليمنية باستهداف السفن المتجهة إلى "الكيان" الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وقبل يومين، أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، استهداف سلاح الجو المسيّر سفينة "MEGALOPOLIS" في البحر العربي، بعدد من الطائرات المسيّرة، مؤكّداً تحقيق العملية أهدافها.
ووجّه سريع التحية إلى المجاهدين في غزة ولبنان، مؤكّداً أنّ استشهاد القائد الكبير، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، لن يزيد المقاومة وكل الأحرار في العالم إلا إصراراً على مواصلة طريق التحرير والانتصار.
عدد المشـاهدات 9   تاريخ الإضافـة 22/10/2024 - 09:43   آخـر تحديـث 22/10/2024 - 14:38   رقم المحتـوى 26312
 إقرأ أيضاً