الجمعة 18/10/2024  
 بهذه الكلمات رثى قرداحي السيد نصر الله

بهذه الكلمات رثى قرداحي السيد نصر الله
أضف تقييـم
الإعلامي العربي جورج قرداحي يعلّق على شائعة وفاته في قصفٍ إسرائيلي، وبقول في رثاء السيد حسن نصر الله "رحل سيد الشرفاء والأحرار ، شهيداً كبيراً على طريق القدس.. الكبار لا يموتون
تُلاحق الشائعات والأخبار الكاذبة الإعلامي اللبناني ووزير الإعلام السابق جورج قرداحي، منذ سنوات، وهي ازدادت حجماً وتصويباً بعد الحملة التي شنّت عليه وجعلته يستقيل من منصبه كوزير.
و كانت الرياض قد أعلنت في نهاية شهر تشرين الأول/أكتوبر 2021 عن استدعاء سفيرها لدى لبنان للتشاور، وطلبت مغادرة السفير اللبناني لديها خلال 48 ساعة، فارضة اجراءات بحق لبنان!  وذلك في أعقاب نشر مقابلة لقرداحي قبل تعيينه وزيراً يصف فيها الحرب على اليمن بـ "العبثية".
يومها، قال قرداحي،  خلال استضافته في البرنامج التلفزيوني  "برلمان الشعب" إن "جماعة أنصار الله تدافع عن نفسها في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات".
وتعليقاً على ذلك، أكد قرداحي في تصريح له،، إنّه لم يخطئ بحق أحد، مضيفاً: "لن أعتذر ولم أتهجم على أحد، وأنا ضد الحرب العبثية". 
إشاعة حول استشهاده في العدوان على لبنان!
وخلال العدوان الهمجي الحالي على لبنان، أثارت أنباء متداولة في الأيام الماضية، بشأن "مقتل الإعلامي اللبناني، جورج قرداحي"، في الغارات الإسرائيلية على لبنان، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.
واشتعلت محركات البحث، وتناقلت وسائل التواصل والمواقع الخبر الذي انتشر كالنار في الهشيم.
 اتصل بقرداحي مطمئناً، حيث وضع ما جرى قي سياق ما يطلق بين الحين والآخر حول حياته الشخصية والمهنية، ومواقفه الوطنية، قائلاً إن هذه الأخبار الكاذبة تطال الكثير من الناس في هذا الوقت الصعب،وهناك ناس قد تطلق شائعة وتنشرها،  تتحدث عن وفاة شخص أو مقتله لمجرد "السبق" على السوشال ميديا وحصد 
اللايكات"، مشيراً إلى أنه لا يرغب في إعطاء أي أهمية لمطلقي الشائعات.
ونشر قرداحي، أمس السبت، عبر حسابه على موقع "إنستغرام"، مقطعاً صوتياً تحت عنوان "توضيح هام"، والذي يؤكد فيه أنه بخير وبصحة جيدة.
لا أستطيع أن أستوعب هؤلاء
وقال وزير الإعلام اللبناني الأسبق: "تحياتي، أنا جورج قرداحي، لقد انطلقت من يومين شائعة عن وفاتي، ووُضع الخبر الكاذب في إطار تقرير مصوّر عني وعن مواقفي وتاريخي المهني".
 "لم أكن أرغب في الرد على الشائعة، لكن أصدقائي ومحبيني اتصلوا للاستفسار والاطمئان، وأصبح من واجبي أن أطمئن كل المحبين والأصدقاء ولبنان والعالم العربي، بأن هذا الخبر لا أساس له من الصحة، وليست هذه هي أول مرة يطلقون فيها على مثل هذه الشائعة".
وختم جورج قرداحي تصريحه مستغرباً: "لا أستطيع أن أستوعب الناس الذين يتمنون الموت لغيرهم، كأنه الموت راح يناسهم وما راح ييجي ياخدهم لعنده.. شكرا".
من جهته، خرجت لافينيا قرداحي، ابنة شقيقته، لتكذيب هذه الشائعات، موضحة في تصريحات  أن عمها بحالة جيدة.
وأشارت لافينيا إلى أن الأسرة تلقت العديد من الاتصالات من الأصدقاء والحبين الذين استفسروا عن حالته الصحية، ما دفعها إلى توضيح الأمور.
قرداحي حول استشهاد السيد حسن: الكبار لا يموتون
وكان قرداحي نعى بحزنٍ شديد الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، فوضع صورة كبيره له وكتب عبر منصة "إكس": رحل سيد الشرفاء والأحرار ، شهيداً كبيراً على طريق القدس.. عزائي لكل من أحبه واحترمه في لبنان والعالم .. الكبار لا يموتون".
وكانت أمنية قرداحي، كمال قال عام 2020 هي أن يُجري مقابلة مع (الشهيد)  السيد حسن نصر الله وهو كان طموح كل إعلامي.
والجدير بالذكر، أنه تم تعيين قرداحي سفيراً للنوايا الحسنة لشؤوون البيئة في 2002 ولكنه اعتذر بعد أن اكتشف أنّ الأمر "مجرد مضيعة للوقت في ظل الظروف الصعبة التي كان يعيشها العالم ومن بينها فلسطين".
عدد المشـاهدات 31   تاريخ الإضافـة 08/10/2024 - 13:59   آخـر تحديـث 18/10/2024 - 07:43   رقم المحتـوى 26203
 إقرأ أيضاً