الثلاثاء 18/6/2024  
 هجوم إلكتروني يستهدف حسابات بارزة على "تيك توك"

هجوم إلكتروني يستهدف حسابات بارزة على "تيك توك"
أضف تقييـم
الشبكة الاجتماعية "تيك توك" تنبه إلى هجوم استهدف حسابات عدد من العلامات التجارية الكبرى والمشاهير، وتدابير لتعزيز دفاعاتها لإحباط عملية التسلل الإلكتروني من جانب قراصنة المعلوماتية.
هجوم إلكتروني يستهدف حسابات بارزة على 
الشركة: عدد الحسابات المتضررة "منخفض للغاية"
أعلنت شبكة "تيك توك" أن هجوماً إلكترونياً أثّر على حسابات بارزة على منصة التواصل الاجتماعي، بينها حساب شبكة "سي ان ان" الإعلامية الأميركية.
وقال ناطق باسم الشركة إن عدد الحسابات المتضررة "منخفض للغاية"، مشيراً إلى أن "تيك توك" عززت دفاعاتها لإحباط عملية التسلل الإلكتروني من جانب قراصنة المعلوماتية.
اقرأ أيضاً: سيناريوهات الردّ الصينيّ على الحظر المحتمل لـ "تيك توك" في الولايات المتحدة
وأوضح لوكالة فرانس برس "اتخذنا خطوات لوقف هذا الهجوم ومنع تكراره في المستقبل"، مضيفا أن "تيك توك" تعمل مباشرة مع أصحاب الحسابات المتضررة "لإعادة إمكان الدخول إليها، إذا لزم الأمر".
وكانت شبكة "سي ان ان" قد نبهت الشبكة الاجتماعية إلى الهجوم الذي استهدف حسابات عدد من العلامات التجارية الكبرى والمشاهير، في حين كان موقع "سيمافور" الإخباري أول من أبلغ الأسبوع الماضي عن تعرض حساب وسيلة الإعلام الأميركية للاختراق، ما اضطرها إلى تعليق حسابها على "تيك توك" لأيام.
وتحاول واشنطن الاستيلاء على تطبيق "تيك توك" أو حظره نهائياً على أراضيها. فمؤخراً أقرّ الكونغرس الأميركي مشروع قانون يجبر شركة بايت دانس المالكة لتطبيق "تيك توك" التخلّي عن التطبيق تحت طائلة حظره في الولايات المتحدة الأميركية، إذ تخشى الأخيرة من أن يشكّل التطبيق وسيلة لتجسس الحكومة الصينية على بيانات الأميركيين، أو أن يكون له تأثير في الانتخابات الأميركية كما أنه يشكّل خطراً على القاصرين.
اقرأ أيضاً: الاتحاد الأوروبي يفرض غرامة مالية على "تيك توك"
. ولكن ضمنياً يدخل تطبيق "تيك توك" ضمن التنافس الصيني الأميركي في مجال التكنولوجيا، إذ تخشى واشنطن من أن تهيمن الصين على الإنترنت بعد أن كانت هي من يتربّع على عرشه.
عدد المشـاهدات 118   تاريخ الإضافـة 06/06/2024 - 10:48   آخـر تحديـث 18/06/2024 - 00:54   رقم المحتـوى 25273
 إقرأ أيضاً