الأحد 8/9/2024  
 Godzilla X kong: تصالُح أضخم مخلوقين على الشاشة

Godzilla X kong: تصالُح أضخم مخلوقين على الشاشة
أضف تقييـم
شركة "وارنر" الأميركية تبتكر فكرة جديدة لإعادة إنتاج شريط عن العملاقين الأضخم على الشاشة: غودزيلا، وكونغ، انطلاقاً من كونهما أقوى مخلوقين، وتنحو الأحداث صوب تصالهما بعد معارك طاحنة بينهما وجدا بعدها أن لا فائدة من القتال، فتعاهدا على السلام.
رعت شركة الإخوين وارنر تصوير في المغرب مع ميزانية بلغت 135 مليون دولار، ومنذ افتتاح عروضه الجماهيرية ما بين أميركا وأوروبا والعالم في 29 آذار/مارس الماضي لامست إيراداته الـ 600 مليون دولار، في إخراج تولاه آدم وينغارد الذي تعاون على صياغة قصته الجديدة مع: تيري روسيو، وسيمون باريت، وترك مهمة السيناريو لـ روسيو، باريت، ومعهما: جيريمي ستاتر.
نسخة الفيلم مدتها على الشاشة ساعة و55 دقيقة، استعان فيها المخرج مع أبطال من الفئة ألف – درجة باء، أمثال: ريبيكا هول، بريان تيرس هنري، ومعهما: دان ستيفنس، كايلي هوتل، آليكس فيرنز، فالا شن، راشيل هاوس، شانتيل جيمس، كيفن كوبلاند، و تس دوبريه، وهي حال طبيعية لأن الأهم في الشريط حركة الحيوانين بحجمهما الهائل، بينما الممثلون مجرد إضافات لا تؤثر في السياق، بل تملأ الفراغات وحسب.
فريق الأبحاث برئاسة إيلين آندروز - ريبيكا هول -
فريق أبحاث يعرف معلومات كثيرة عن كلا العملاقين وهو يراقب حراكهما بدقة مخافة أن يفاجئا الجميع بصدامهما، وكل الهدف تفادي الانهيارات الكبيرة في الجبال ـ ونفق الحيوانات، وضياع مراكز تمؤيل الشعب بما يحتاجونه، وفجأة جاء الإنذار الأول لتتلاحق الإنذارات وإذا بالمراصد تكشف حجم الخطر القادم، فـ كونغ يعيش هماً واحداً وهو العثور على كامل القبيلة التي ينتمي إليها، بينما غودزيلا لا تصدر عنه ردود فعل واضحة لمعرفة نواياه في المواجهة وقتال كونغ.
مخرج الفيلم آدم ونغلاند
فجأة وبدون مقدمات تم رصد تحرك لـ غودزيلا، وآخر لـ كونغ، وبدت الحيوانات العادية تنسحب من الأماكن التي يفترض أن تشهد أعنف المواجهات، ونشطت حركة العملاقين وتواجها في البحر أولاً ثم إنتقلا إلى السهول والغابات وسط دمار كبير لكل ما طالته جثتاهما، ويطول الصراع ويُنهك الطرفان حتى تستنزف قواهما، وصولاً إلى لحظه تفكر لمن يفترض أنهما بدون أدمغة، وبعد تأمل لم يطل أحدهما بالآخر هدأت حركة كل منهما، فتراجعا مسافة كافية إلى الخلف.
هنا يتم اتخاذ قرار المصالحة وإعلان السلام الناجز بينهما مع  موسيقى تصويرية مواكبة للمؤلفين الموسيقيين:أنطونيو دي تورو، وتوم هولكنبرغ. وفرحة بدت على وجهي القويين واقفين مرفوعي الرأس.
عدد المشـاهدات 230   تاريخ الإضافـة 03/06/2024 - 11:39   آخـر تحديـث 07/09/2024 - 18:40   رقم المحتـوى 25244
 إقرأ أيضاً