الأحد 8/9/2024  
 فوائد صحية عديدة لبذور دوار الشمس.. ما هي؟

فوائد صحية عديدة لبذور دوار الشمس.. ما هي؟
أضف تقييـم
تمنح بذور دوار الشمس فوائد صحية عديدة بحسب ما ذكرت مواقع صحية أميركية مرموقة.. ما هي هذه الفوائد؟
فوائد صحية عديدة لبذور دوار الشمس.. ما هي؟
يميل الكثير من الأشخاص لتناول بذور دوار الشمس بدافع التسلية أثناء مشاهدة مسلسلهم أو فيلمهم المُفضّل، ولكن هل تعلم أنها تمنح الجسم العديد من الفوائد الصحيّة؟
تحتوي بذور دوار الشمس على كمية جيدة من المعادن، والفيتامينات، ومضادات الأكسدة، بحسب الموقع الإلكتروني الرسمي "Cleveland Clinic" في الولايات المتحدة الأميركية. وتشمل ما يلي:
فيتامين "ب":
تكمن أهمية فيتامين "ب" في تزويد الجسم بالطاقة، وصنع خلايا الدم الحمراء، والحفاظ على صحة الجهاز العصبي.
فيتامين "هـ": 
يساعد هذا الفيتامين في الحفاظ على صحة الجلد والعيون، حيث يعمل على زيادة معدل امتصاص فيتامين "أ" من الطعام. كما يُقوّي جهاز المناعة لعمله كمُضّاد أكسدة.
السيلينيوم:
عنصر غذائي يحتاجه الإنسان للبقاء في صحة جيدة. ويعتبر مُهمّاً للتكاثر، وتحفيز وظيفة الغدة الدرقية، وإنتاج الحمض النووي، وحماية الجسم من العدوى، بحسب" المعهد الوطني للصحة" في الولايات المتحدة.
وتُعتبر بذور دوار الشمس مُغذّية للغاية، بحسب "مكتبة الطب الوطنية"، وتحتوي بشكل رئيسي على الكالسيوم، والنحاس، والحديد، والمغنيسيوم، والمنغنيز، والفوسفور، والبوتاسيوم، والصوديوم، والزنك.
ونظراً لمحتوى بذور دوار الشمس الغني بالدهون، يتم استخدامها بشكل أساسي كمصدر للزيوت النباتية. كما تحتوي على ألياف وبروتينات أكثر، مع تركيبة متوازنة من الأحماض الأمينية.
يمكن شراء البذور مع أو بدون قشرة. ومن الأفضل اختيارها مملّحة قليلاً أو غير مملّحة للتحكم في كمية استهلاك الصوديوم، - بحسب الموقع الإلكتروني لـ"مايو كلينك" - (مجموعة طبية وبحثية لا تهدف إلى الربح، مقرها الرئيسي في مدينة روتشيستر بولاية مينيسوتا الأميركية) فإنه كلما قلّ الصوديوم، كلما كانت صحتك أفضل، وخصوصاً إذا كانت لديك حساسية تجاهه. 
عدد المشـاهدات 283   تاريخ الإضافـة 29/05/2024 - 11:31   آخـر تحديـث 07/09/2024 - 16:03   رقم المحتـوى 25211
 إقرأ أيضاً