الخميس 19/9/2024  
 رعب في عالم صناعة السيارات الأميركية.. "النورس" قادمة!

رعب في عالم صناعة السيارات الأميركية.. "النورس" قادمة!
أضف تقييـم
يرى السياسيون والمصنعون الأميركيون بالفعل أن السيارات الكهربائية الصينية تمثّل تهديداً خطيراً. ومن المتوقع أن تعلن إدارة بايدن عن رسوم جمركية بنسبة 100% على السيارات الكهربائية المستوردة من الصين، قائلة إنها تشكل تهديداً للوظائف والأمن القومي في أميركا.
تمثل السيارة الكهربائية الصينية الصغيرة جيدة الصنع ومنخفضة الثمن، التي تسمى «سيغال» Seagull (طائر النورس)، تهديداً كبيراً لصناعة السيارات الأميركية، إذّ جعلت صانعي السيارات والسياسيين الأميركيين يرتجفون، وفقا لوكالة «أسوشييتد برس».سيارة كهربائية رخيصة
وأطلقت السيارة شركة صناعة السيارات الصينية «بي واي دي» BYD العام الماضي. وهي تباع بنحو 12 ألف دولار في الصين، وتسير بشكل جيد ويتم تصنيعها بمهارة تنافس السيارات الكهربائية الأميركية التي تكلف ثلاثة أضعاف ذلك السعر. وتبلغ تكلفة النسخة الأقصر مدى أقل من 10 آلاف دولار.
إلا أن التعريفات الجمركية على المركبات الصينية المستوردة ستبقي سيارة "سيغال" خارج أميركا في الوقت الحالي، ومن المحتمل أن يتم بيعها بأكثر من 12 ألف دولار إذا تم استيرادها. وقد يهز الظهور السريع للسيارات الكهربائية منخفضة السعر من الصين، صناعة السيارات العالمية بطرق لم نشهدها منذ وصول المصنعين اليابانيين خلال أزمات النفط في السبعينات.
عدد المشـاهدات 193   تاريخ الإضافـة 19/05/2024 - 12:03   آخـر تحديـث 18/09/2024 - 02:13   رقم المحتـوى 25083
 إقرأ أيضاً