السبت 27/4/2024  
 عاجل .. آبل تكشف عن نظارتها الذكية الأولى Vision Pro بقدرات خيالية

عاجل .. آبل تكشف عن نظارتها الذكية الأولى Vision Pro بقدرات خيالية
أضف تقييـم
أعلنت شركة آبل خلال مؤتمر (WWDC 2023) عن نظارتها الذكية الأولى التي تحمل اسم (Vision Pro)، والتي تمزج بسلاسة المحتوى الرقمي مع العالم الحقيقي، مع السماح للمستخدمين بالبقاء حاضرين ومتصلين بالآخرين.

وتتيح نظارة (Vision Pro) للمستخدم التحكم في درجة انغماسه في العالم الافتراضي، من خلال أكثر المدخلات طبيعية وبديهية، وهي عيون المستخدم ويداه وصوته، دون الحاجة إلى ذراع تحكم خارجي. وبفضل نظام (VisionOS) أول نظام تشغيل مكاني في العالم، تتيح نظارة (Vision Pro) للمستخدمين التفاعل مع المحتوى الرقمي بطريقة تبدو وكأنه موجود فعليًا في مساحتهم.

وتأتي نظارة آبل الجديدة بتصميم أنيق يشبه نظارات التزلج، إذ تحتل واجهة النظارة طبقة زجاجية كاملة شفافة، بحيث يمكن للمستخدم من خلالها رؤية العالم الحقيقي بوضوح أثناء ارتدائها، ويتيح ذلك للكاميرات والمستشعرات التقاط صورة دقيقة للبيئة المحيطة به، كي تتمكن النظارة من دمج العناصر الرقمية بطبيعية فائقة تجعلها جزءًا من العالم الحقيقي.

تقع الواجهة الزجاجية داخل إطار قوي من الألمنيوم يحتوي على خمسة أجهزة استشعار، وشاشة العرض، و12 كاميرا تقوم بالتقاط ملايين البكسلات في الثانية الواحدة للعالم الحقيقي أمام المستخدم، كي يتمكن من الرؤية بوضوح أثناء ارتدائه النظارة.
عدد المشـاهدات 349   تاريخ الإضافـة 06/06/2023 - 09:55   آخـر تحديـث 25/04/2024 - 11:29   رقم المحتـوى 23228
 إقرأ أيضاً