الثلاثاء 22/10/2024  
 النائب إيهاب حمادة لن يخسر المودعون في مؤسسة "القرض الحسن" قرشاً واحداً

النائب إيهاب حمادة لن يخسر المودعون في مؤسسة "القرض الحسن" قرشاً واحداً
أضف تقييـم
عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إيهاب حمادة يؤكد  أنّ المودعين لدى مؤسسة "القرض الحسن" لن يخسروا قرشاً واحداً. ويأتي كلامه بعد سلسلة غارات نفذها الاحتلال مساء أمس طالت فروع المؤسسة.
أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة اللبنانية النائب إيهاب حمادة أنّ "المودعين لدى مؤسسة القرض الحسن لن يخسروا قرشاً واحداً". 
كلام حمادة ، جاء بعد سلسلة غارات نفذها الاحتلال، أمس الأحد، استهدفت فروعاً لمؤسسة "القرض الحسن" في الضاحية الجنوبية بيروت، بعلبك وجنوبي لبنان.
وقال حمادة إنّ "القرض الحسن يقدم خدمات لكل اللبنانيين وليس إلى فئة دون أخرى"، مشيراً إلى أنّه قدم منح لـ5000 طالب جامعي في الخارج.
كما أشار إلى أنّ "الهجمات على القرض الحسن تأتي بالتزامن مع زيارة المبعوث الأميركي عاموس هوكستين إلى بيروت".
في سياق متصل، قال حمادة إنّ "القرض الحسن مؤسسة مكلفة علينا ولا نحقق منها الأرباح".
و"القرض الحسن" هي مؤسسة اجتماعية متخصصة في تقديم القروض للناس لآجالٍ محددة بهدف دعمهم اقتصادياً وخدماتياً، تأسست بعد الحرب الإسرائيلية في لبنان في العام 1982، على يد  الحاج حسين الشامي.
خلال السنوات الأخيرة الماضية افتتحت المؤسسة العدد من الفروع لتغطي معظم المناطق اللبنانية، مع العلم أنّها مؤسسة مرخّصة من الحكومة اللبنانية.
كما أنّ الحكومة الأميركية فرضت عقوبات على مؤسسة "القرض الحسن" في إطار فرض الحصار المالي على حزب الله وبيئته الاجتماعية، كما أنّ المؤسسة تعرّضت للتحريض طوال السنوات الماضية من قبل الإعلام الأميركي ووسائل إعلامية غربية وعربية.
عدد المشـاهدات 44   تاريخ الإضافـة 21/10/2024 - 13:28   آخـر تحديـث 22/10/2024 - 14:56   رقم المحتـوى 26308
 إقرأ أيضاً