الجمعة 18/10/2024  
 "الصحة العالمية": نطالب بإيصال المساعدات إلى شمال غزة

"الصحة العالمية": نطالب بإيصال المساعدات إلى شمال غزة
أضف تقييـم
تؤكد المنظمة أن بعثة واحدة فقط من أصل 54 بعثة للأمم المتحدة تم تكليفها للعمل في شمال غزة خلال النصف الأول من أكتوبر الجاري تمكنت من إكمال مهمتها بنجاح، بينما تم رفض أو إلغاء أو عرقلة البعثات الأخرى. -
طالب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس السماح لوكالة الصحة وشركائها بالوصول إلى شمال قطاع غزة لتقديم المساعدات الإنسانية.
وأشار “غيبريسوس” في مؤتمر صحافي، إلى أن تصاعد العنف في المنطقة نتيجة العدوان الإسرائيلي الذي يعيق جهود بعثات المساعدات الإنسانية في توصيل المواد الغذائية والمستلزمات الطبية اللازمة.
 وأكد أن بعثة واحدة فقط من أصل 54 بعثة للأمم المتحدة تم تكليفها للعمل في شمال غزة خلال النصف الأول من أكتوبر الجاري تمكنت من إكمال مهمتها بنجاح، بينما تم رفض أو إلغاء أو عرقلة البعثات الأخرى.
وقال “غيبريسوس”، إنه ينبغي على "إسرائيل" السماح لمنظمة الصحة العالمية وشركائها بالوصول إلى شمال غزة لتلبية الاحتياجات العاجلة للأشخاص الذين يعانون".
 من جانبه، أكد ريك بيبركورن، ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أن نحو 500 ألف شخص في غزة يواجهون ظروفًا غذائية كارثية، وأن أنشطة تربية الحيوان تضررت بنسبة 60%.
وأشار إلى أن 70% من الأراضي المزروعة و33% من البيوت المحمية الزراعية لم تعد قابلة للاستخدام.
ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حصاره وعدوانه على شمال قطاع غزة، لليوم الـ 12 توالياً، وسط قصف، وإطلاق نار ومنع المواطنين من الحركة أو إدخال المساعدات.
 ويأتي العدوان الإسرائيلي الأخير على الشمال في محاولة لاستمرار تهجير عشرات الآلاف من المواطنين، فيما تؤكد مصادر حقوقية وصحافية، أن سكان الشمال مازالوا ثابتين في بيوتهم وفي مراكز الايواء ويرفضون تهجيرهم نحو جنوب القطاع.
وتصادف اليوم الذكرى السنوية لاستهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى المعمداني وسط غزة  في 17 تشرين الأول/أكتوبر 2023، ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من الفلسطينيين.
عدد المشـاهدات 22   تاريخ الإضافـة 17/10/2024 - 12:35   آخـر تحديـث 18/10/2024 - 05:53   رقم المحتـوى 26285
 إقرأ أيضاً