الجمعة 18/10/2024  
 مناشدة عاجلة من مستشفى كمال عدوان في غزة

مناشدة عاجلة من مستشفى كمال عدوان في غزة
أضف تقييـم
جددت وزارة الصحة الفلسطينية في نداءٍ عاجلٍ مطالبتها بضرورة إدخال الأدوية والمستلزمات الطبية والطعام للمرضى، والطواقم الصحية المحاصرة بمستشفيات شمال غزة، وتوفير الحماية لها.
أطلقت وزارة الصحة الفلسطينية مناشدة عاجلة من داخل العناية المركزة بمستشفى كمال عدوان، مع استمرار واشتداد الحصار الإسرائيلي على مستشفيات ومحافظة شمال غزة.
وجددت “الصحة” في نداءٍ عاجلٍ وصل للإعلام مطالبتها بضرورة إدخال الأدوية والمستلزمات الطبية والطعام للمرضى، والطواقم الصحية المحاصرة بمستشفيات شمال غزة، وتوفير الحماية لها.
 مدير مستشفى كمال عدوان، حسام أبو صفية، طالب المنظمات الدولية بالضغط على الاحتلال للسماح بدخول وفود طبية للقطاع، مشيرا إلى شح إلإمكانيات الطبية، وأن الطواقم تقدم خدماتها بالحد الأدنى.
ولفت خلال تصريحات إعلامية تابعتها “وكالة سند للأنباء” إلى أن منظمة الصحة العالمية أدخلت السبت الماضي كمية من الوقود تكفي 10 أيام فقط، مضيفا أن المنظومة الصحية بالقطاع تتعرض لحرب ممنهجة وتدمير كبير.
وسبق لقوات الاحتلال الاسرائيلي أن  اقتحمت، مستشفى "كمال عدوان" في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، وهي أحد أكبر المستشفيات في القطاع.
ولليوم الـ 10 على التوالي، تواصل قوات الاحتلال حصارها الخانق، وجرائم الإبادة والقصف والتدمير في مخيم جباليا للاجئين شمالي قطاع غزة، وعلى مستشفيات شمال القطاع.
ويتعرض شمال القطاع، وخاصة مخيم جباليا، لأبشع فصول الإبادة والتدمير والحصار من قبل قوات الاحتلال، باستخدام الأسلحة الفتاكة، بهدف الضغط على سكانها لدفعهم للتهجير القسري.
الاحتلال يواصل حصاره شمال غزة.. وعشرات الشهداء والمفقودين في قصف مناطق القطاع
وقد ارتفع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة منذ فجر اليوم الثلاثاء إلى 31 شهيداً، فضلاً عن عشرات الجرحى والمفقودين تحت الأنقاض.
وبحسب الإحصائية الأخيرة التي نشرتها وزارة الصحة في القطاع، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى أكثر من 42289 شهيداً، وأكثر من 98684 جريحاً تم تسجيلهم منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

عدد المشـاهدات 22   تاريخ الإضافـة 15/10/2024 - 11:59   آخـر تحديـث 18/10/2024 - 05:17   رقم المحتـوى 26260
 إقرأ أيضاً