الجمعة 18/10/2024  
 أمسية تضامنية في تونس: سلام على غزة ولبنان

أمسية تضامنية في تونس: سلام على غزة ولبنان
أضف تقييـم
تقول المسؤولة الإعلاميةنت إن "هذه الأمسية هي حركة رمزية، أردنا من خلالها تأكيد تضامننا ومساندتنا لأهلنا في غزة الأبية  ولبنان الحبيب، كما نريد أن نقول للشعبين الفلسطيني و اللبناني لستما وحدكما". 
نظمت جمعية " أفكار  ودراسات" في تونس أمسية ثقافية وفنية تضامنية مع اهل غزة الأبية  ولبنان الحبيب،تحت عنوان "سلام على غزة ولبنان" وتأتي هذه الامسية تعبيراً عن تضامن تونس مع المقاومة وكل جبهات الاسناد وبعث رسالة حب وسلام للشعبين الفلسطيني و اللبناني.
واراد  المنظمون من الأمسية التي جرت السبت الماضي ان تكون لمسة وفاء لأرواح شهداء العدوان على البلدين . آملين أن يعم السلام والأمن والأمان في منطقة الشرق الأوسط التي تحترق يوميا و تشهد عدواناً إسرائيلياً واضطرابات سياسية وأمنية واقتصادية.
وفي تصريح   قالت  يسر العوني المكلفة بالإعلام في جمعية "أفكار ودراسات" وعضو الهيئة المديرة لنفس الجمعية " "إن هذه الأمسية هي حركة رمزية، أردنا من خلالها تأكيد تضامننا ومساندتنا لأهلنا في غزة الأبية  ولبنان الحبيب، كما نريد أن نقول للشعبين الفلسطيني و اللبناني لستما وحدكما". 
هذا وقد تضمنت  الامسية أعمال فنية ثقافية تمثلت في إحياء حفل تراوح بين الغناء الثوري و الملتزم الفردي والجماعي والعزف وقراءة مقاطع شعرية و رقص الدبكة. 
وتمّ تنظيم معرض فنون تشكيلية عرضت فيه لوحات فنية تعبّر على معاناة الفلسطينيين و محنتهم مجسدة بذلك واقع الشعب الفلسطيني الصامد والأبي. 
كذلك تم عرض منتوجات فلسطينية تنوعت بين المعلقات وحقائب الأيدي و الإكسسوارات و الأساور، في محاكاة للتراث الفلسطيني الذي لا يموت.
عدد المشـاهدات 28   تاريخ الإضافـة 14/10/2024 - 12:07   آخـر تحديـث 18/10/2024 - 07:56   رقم المحتـوى 26250
 إقرأ أيضاً