الخميس 19/9/2024  
 بالأسلحة المناسبة.. حزب الله يستهدف مباني يستخدمها جنود الاحتلال في مستوطنة المنارة

بالأسلحة المناسبة.. حزب الله يستهدف مباني يستخدمها جنود الاحتلال في مستوطنة المنارة
أضف تقييـم
المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - تستهدف مستوطنة المنارة وموقع العباد، دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته، ورداً على ‏اعتداءات الاحتلال على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة.
أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، اليوم الثلاثاء، استهدافها مباني يستخدمها جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة المنارة، بالأسلحة المناسبة، مؤكّدةً تحقيق إصابة مباشرة. 
وفي بيان، شدّدت المقاومة الإسلامية على أنّ هذا الاستهداف يأتي دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ورداً على ‏اعتداءات الاحتلال على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة. ‏
ودعماً للشعب الفلسطيني أيضاً، استهدفت المقاومة الإسلامية عند الساعة الواحدة فجراً (بالتوقيت المحلي)، محيط موقع العباد، بِصاروخ موجه أصابه بشكلٍ مباشر، وذلك بعد رصدِ هدفٍ ‏للاحتلال. 
وقبل ذلك، استهدف مجاهدو المقاومة مجموعة من جنود الاحتلال في محيط ‏موقع العباد أيضاً بعد رصد تحركها، وذلك بالأسلحة المناسبة، وحققوا ‏فيها إصابات مؤكدة. 
أتى ذلك بعدما نفّذت المقاومة الإسلامية، أمس الاثنين، سلسلة عمليات دعماً لقطاع غزة، وإسناداً لمقاومته، ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية، حيث وصل عدد العمليات إلى 13 عملية. 
ومن أبرز عمليات حزب الله هذه، كان استهداف مبانٍ يستخدمها ‏جنود الاحتلال في مستوطنة المطلة بالأسلحة المناسبة، كردٍ على ‏اعتداءات الاحتلال على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصاً في بلدتي ‏العديسة والطيبة، بالإضافة إلى استهداف تجمع لآليات الاحتلال داخل موقع راميا بعد مراقبة ‏ومتابعة، وذلك بالصواريخ الموجهة، ‏ممّا أدّى إلى تدميرها واشتعال النيران فيها، وعند دخول قوة إسناد إلى الموقع، استهدفها مجاهدو المقاومة ‏بِقذائف المدفعية وحققوا فيها إصابات مؤكدة.‏
وتواصل المقاومة الإسلامية في لبنان عملياتها ضد مواقع الاحتلال الإسرائيلي وتجمّعاته شمالي فلسطين المحتلة، ضمن جبهة الإسناد لقطاع غزة، ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على القرى والبلدات الجنوبية، منفّذةً عمليات نوعية في هذا الإطار، ومحققةً إصابات مؤكّدة في صفوف "جيش" الاحتلال. 
في هذا السياق، تحدّثت قناة "كان" الإسرائيليّة عن "تنفيذ حزب الله 163 هجوماً منذ بداية شهر أيلول/سبتمبر الحالي في اتجاه مستوطنات شمال.
وقالت "هيئة البث" الإسرائيلية إنّ حزب الله كثّف عملياته منذ بداية الشهر الحالي، لتصل إلى مستوطنات لم يتم إخلاؤها" في الشمال.
عدد المشـاهدات 19   تاريخ الإضافـة 17/09/2024 - 10:15   آخـر تحديـث 19/09/2024 - 07:42   رقم المحتـوى 26020
 إقرأ أيضاً