الإثنين 16/9/2024  
 منظومة "غونيتس" الروسية تختبر محطة فضاء محمولة للاتصالات

منظومة "غونيتس" الروسية تختبر محطة فضاء محمولة للاتصالات
أضف تقييـم
منظومة "غونيتس" الروسية للاتصال الفضائي تختبر محطة محمولة صغيرة الحجم للاتصال الفضائي تضمن إرسال أخبار صوتية ونصيّة، وملفات صغيرة الحجم من أي مكان على الخارطة.
انتهت منظومة "غونيتس" الروسية للاتصال الفضائي من اختبار محطة محمولة شخصية صغيرة الحجم للاتصال الفضائي من طراز "غونيتس أوتونومني".
وأكد أندريه مانويلو، نائب مدير عام شركة "غونيتس" قدرة المحطة على إرسال أنواع مختلفة من المعلومات، وقال إنّ شركته "تستعد للإنتاج الصناعي على دفعات للمحطات المحمولة التي يمكن أن توضع في محفظة ظهر".
وأضاف أنّ "وقت العمل غير المنقطع للمحطة بلغ 4 ساعات في حال تغذيتها بكهرباء البطاريات".
وتسمح محطة "غونيتس" للاتصال الفضائي بضمان إرسال أخبار صوتية ونصيّة، وكذلك ملفات صغيرة الحجم من أي مكان على الخارطة. كما أنها قادرة على توزيع إشارة (Wi-Fi) على أجهزة الاتصال المحمولة وإرسال إحداثياتها أوتوماتيكياً. وتزن المحطة 3 كيلوغرامات فقط.
وكان مدير عام الشركة، بافيل تشيرينكوف قد أفاد في تموز/يوليو الماضي، بأنّ هناك شركات سياحية وكهربائية وغيرها من الشركات الخاصة قد اهتمت بشراء تلك المحطات.
الجدير ذكره أنّ "غونيتس" هي منظومة روسية وحيدة  للأقمار الصناعية المحلقة في مدار الأرض المنخفض للاتصال الفضائي المتحرك، وهي مخصصة لتبادل المعلومات على المستوى العالمي مع المنشآت المتحركة والثابتة، وكذلك تنظيم عملية ترحيل الإشارات لأغراض مختلفة.
عدد المشـاهدات 39   تاريخ الإضافـة 04/09/2024 - 10:58   آخـر تحديـث 16/09/2024 - 03:20   رقم المحتـوى 25935
 إقرأ أيضاً