الإثنين 16/9/2024  
 طالبة روسية تبتكر جهاز ليزر لمكافحة الطائرات المسيّرة

طالبة روسية تبتكر جهاز ليزر لمكافحة الطائرات المسيّرة
أضف تقييـم
الطالبة ابتكرت وحدة مسح بالليزر تسمح بتشكيل ستارة مستمرة من أشعة الليزر على مسافة 100متر بمساحة 20 متراً مربّعاً.
ابتكرت فارفارا أندريفا،الطالبة في كلية التكنولوجيا في جامعة نوفغورود فارفارا أندريفا جهازاً لمكافحة الطائرات المسيّرة، يخلق باستخدام أشعة الليزر ستارة مكانية وحجمية.
وأفاد المكتب الإعلامي لجامعة "نوفغورود" أن الجهاز الذي ابتكرته الطالبة فرفارا أندريفا حصل على المركز الأول في المسابقة البحثية الدولية الثامنة "أفضل مقال بحثي".
وتقول الطالبة: "يتميّز هذا الجهاز باستقلالية كاملة، حيث تجري عملية مسح المنطقة بصورة مستمرة وهو في وضعية الاستعداد، بانتظار مرور طائرات مسيّرة مجهّزة بمعدات المراقبة بالفيديو عبر منطقة عمله.
وفور اكتشاف المسيّرات يعميها تلقائياً أو يعطّلها تماماً. كما يتميّز الجهاز بانخفاض استهلاكه للطاقة. وبالإضافة إلى ذلك يمكن استخدامه ضد أفراد العدو حيث له التأثير نفسه المسبّب للعمى. كما يمكن للجنود أو الضباط استخدام هذا الجهاز بصورة فردية أو وضعه على منصة متنقّلة أو طائرة لخلق منطقة انبعاث أشعة ليزر مستمرة".
 "درونات" روسية جديدة لمختلف الظروف المناخية (فيديو)
وتضيف: "لا توجد حالياً أنظمة بصرية متنقّلة مضادة للطائرات المسيّرة. كما لا يوجد نظام يمكنه حماية المدرّعات والدبابات والمضادات الجوية والمدافع من الطائرات المسيّرة عن طريق إعماء كاميراتها مؤقتاً. لذلك تستخدم في مواجهتها الصواريخ المضادة للطائرات وأنظمة إلكترونية باهظة الثمن، وهذه ليست فعّالة دائماً".
وتجدر الإشارة إلى أن الطالبة ابتكرت وحدة مسح بالليزر تسمح بتشكيل ستارة مستمرة من أشعة الليزر على مسافة 100 متر بمساحة 20 متراً مربّعاً.
عدد المشـاهدات 70   تاريخ الإضافـة 27/08/2024 - 10:35   آخـر تحديـث 16/09/2024 - 21:05   رقم المحتـوى 25849
 إقرأ أيضاً