الإثنين 16/9/2024  
 إعلام إسرائيليّ: جبهة الضفة الغربية تثير القلق.. سيتم تعزيزها بقوّة لواء هجومي

إعلام إسرائيليّ: جبهة الضفة الغربية تثير القلق.. سيتم تعزيزها بقوّة لواء هجومي
أضف تقييـم
وسائل إعلام إسرائيلية تشير إلى أنّ المؤسستين الأمنية والعسكرية تستعدان لأنشطةٍ واسعة جداً في الضفة الغربية، بهدف مواجهة فصائل المقاومة الموجودة في المنطقة.
قدّرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم  انضمام "لواء هجومي إسرائيلي" إلى منطقة الضفة الغربية، من أجل تعزيز عمليات "الجيش" في مواجهة فصائل المقاومة.
وقالت القناة الـ"14" الإسرائيلية إنّه، بعد سلسلةٍ من الاستهدافات للقوات الإسرائيلية في الضفة، فإنّ المؤسستين الأمنية والعسكرية "تستعدّان لأنشطةٍ واسعة جداً في الضفة"، لافتةً إلى أنّ "جبهة الضفة الغربية تثير القلق بصورة كبيرة". 
مواضيع متعلقة
دخان يتصاعد في إثر القصف الإسرائيلي على مخيم نور شمس في طولكرم (تواصل اجتماعي)
الاحتلال يشن عدواناً واسعاً على الضفة.. وفصائل فلسطينية: قرارٌ بالحرب المفتوحة على شعبنا
الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان خلال لقائه مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في طهران
رئيس إيران مستقبلاً رئيس وزراء قطر: يجب إرغام حماة "إسرائيل" على وقف جرائمها في غزة
26 اب
ونقلت القناة الـ"14" الإسرائيلية، عن مصدرٍ في المؤسستين الأمنية والعسكرية الإسرائيليتين، قوله: "نستعد لزيادة الوتيرة في هذه الساحة، من أجل مواجهة العناصر الموجودة، والتي تعرّض أمن إسرائيل للخطر".
وقبل أيام، كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أنّ "الجيش" الإسرائيلي يتوقّع تصعيداً في الضفة الغربية، وخصوصاً في نابلس ومخيم بلاطة (أكبر مخيم للاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية)، ستتخلله عمليات تفجيرية وانتحارية في "إسرائيل".
بدورها، نقلت شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية ("أمان")، في وقتٍ سابق، تقديرات إلى أجهزة الأمن، جاء فيها أنّها تتوقع تصعيداً في الضفة الغربية، ربما سيكون بحجم انتفاضة، و"ستتخلله عمليات تفجيرية وانتحارية في إسرائيل"، وأن الانفجار في "تل أبيب"، قبل نحو أسبوع، قد يكون مؤشراً على ذلك، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت".
عدد المشـاهدات 42   تاريخ الإضافـة 27/08/2024 - 10:22   آخـر تحديـث 13/09/2024 - 03:04   رقم المحتـوى 25845
 إقرأ أيضاً