الإثنين 16/9/2024  
 "الصحة العالمية" تعلن إرسال أكثر من مليون لقاح شلل الأطفال إلى غزة

"الصحة العالمية" تعلن إرسال أكثر من مليون لقاح شلل الأطفال إلى غزة
أضف تقييـم
بُعيد إعلان وزارة الصحة في غزة قطاع غزة منطقة وباء لشلل الأطفال بعد اكتشاف الفيروس في مياه الصرف الصحي، منظمة الصحة العالمية تعلن أنها سترسل أكثر من مليون لقاح إلى القطاع، وتشدد على ضرورة وقف إطلاق النار والهدوء لتطعيم الأطفال.
أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها سترسل أكثر من مليون لقاح ضد شلل الأطفال إلى قطاع غزة، حيث اكتُشف الفيروس في مياه الصرف الصحي.
وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غبرييسوس، في مؤتمر صحافي أمس الأربعاء، إنّ "المنظمة الأممية سترسل أكثر من مليون لقاح ضد شلل الأطفال سيتم إعطاؤها في الأسابيع المقبلة".
وكتب غبرييسوس في حسابه على منصة (إكس):  "يقوم الشركاء بإعداد جولتين من حملات التطعيم ضد شلل الأطفال تستهدف 600 ألف طفل دون سن الثامنة".
وأضاف: "تقوم منظمة الصحة العالمية بإرسال أكثر من مليون لقاح ضد شلل الأطفال إلى غزة، وسيتم إعطاؤه في الأسابيع المقبلة"، مشيراً إلى أنّ منظمة الصحة العالمية تدعم أيضاً "التحصين الروتيني ومراقبة الأمراض، بما في ذلك مرض شلل الأطفال".
وفي 26 تموز/يوليو الماضي، أعلن غيبريسوس عن إرسال أكثر من مليون جرعة لقاح شلل الأطفال إلى غزة، وأشار إلى أنّ اللقاحات ستُعطى للأطفال في غزة خلال الأسابيع المقبلة.
وطالب قائلاًَ: "نحن بحاجة إلى حرية الحركة المطلقة للعاملين في مجال الصحة والمعدات الطبية لتنفيذ هذه العمليات المعقدة بأمان وفعّالية".
وشدد عبرييسوس على أنّ "وقف إطلاق النار، أو على الأقل أيام من الهدوء أثناء الإعداد وتنفيذ حملات التطعيم، مطلوب لحماية الأطفال في غزة من شلل الأطفال".
وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، في 29 تموز/يوليو الماضي، أنّ قطاع غزة منطقة وباء لشلل الأطفال، نتيجة الحالة المزرية التي وصل إليها سكانه من جراء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ نحو 10 أشهر.
وأشارت الوزارة إلى اكتشاف وجود الفيروس المسبب لشلل الأطفال من نوع "CVPV2" في مياه الصرف، في محافظتي خان يونس والوسطى.
عدد المشـاهدات 109   تاريخ الإضافـة 08/08/2024 - 11:02   آخـر تحديـث 16/09/2024 - 20:23   رقم المحتـوى 25773
 إقرأ أيضاً