الخميس 19/9/2024  
 ما هي التعديلات في مسيّرات "غربيرا" الروسية؟

ما هي التعديلات في مسيّرات "غربيرا" الروسية؟
أضف تقييـم
عملية إدخال تعديلات في تصميم المسيرات المستخدمة مستمرة. وعلى سبيل المثال فإن مسيّرة "غيران–2" التي أثبتت فاعليتها في العملية العسكرية الخاصة في روسيا قد حصلت على رأس أكثر وزناً وفتكاً.
أفادت قنوات "تليغرام " الروسية بأن مسيّرات استخدمت مؤخراً، لأول مرة في العملية العسكرية الخاصة، أطلق عليها اسم "غربيرا".
وأشارت إلى أن المسيرة التي يصنعها "غاستيلو" للتصاميم تم تزويدها بكاميرا للرصد. ولها 3 نماذج:- درون انتحاري، - درون قادر على الاستطلاع الإلكتروني، - درون قد يكون هدفا كاذباً يستخدم لتضليل وسائل الدفاع الجوي للعدو، ويمكن استخدامه كذلك ضمن سرب المسيرات الجوية .
يذكر أن الأوكرانيين اكتشفوا مؤخراً حطام مسيرة "غربيرا" الروسية، وقال المتخصصون بعد تحليل تصميمها إن المسيرة الروسية الجديدة تتمتع بجسمٍ مميز مربع الشكل ومحرك نفاث، ما يجعل المسيرة تحلق بسرعة تصل 500 كم/ساعة.
وأفادت قنوات أيضاً بأن عملية إدخال تعديلات في تصميم المسيرات المستخدمة مستمرة. وعلى سبيل المثال فإن مسيّرة "غيران–2" التي أثبتت فاعليتها في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا قد حصلت على رأس أكثر وزناً وفتكاً.
ويشار إلى أن رأسها قد يكون ترموباريا (أي أنه يؤثر على الأفراد بالحرارة والضغط)، مثل صاروخ منظومة "سولتسيبيوك"( الشمس الحارقة). وقد تم زيادة سرعتها ودقتها.
عدد المشـاهدات 93   تاريخ الإضافـة 03/08/2024 - 11:15   آخـر تحديـث 18/09/2024 - 03:20   رقم المحتـوى 25726
 إقرأ أيضاً