الأحد 8/9/2024  
 شركة صينية للسيارات الكهربائية توقع اتفاقاً مع تركيا بمليار دولار

شركة صينية للسيارات الكهربائية توقع اتفاقاً مع تركيا بمليار دولار
أضف تقييـم
عملاق السيارات الكهربائية الصينية "بي واي دي" توقع مع وزارة الصناعة التركية في اسطنبول اتفاقاً لفتح مصنع في تركيا باستثمار يبلغ مليار دولار. ووفق وزارة الصناعة التركية سينتج المعمل نحو 150 ألف سيارة سنوياً.
شركة السيارات الكهربائية الصينية 
شركة السيارات الكهربائية الصينية "BYD" توقع مع تركيا اتفاقاً بقيمة مليار دولار تقريباً لفتح مصنع في تركيا
وقعت تركيا وشركة صناعة السيارات الكهربائية الصينية "بي واي دي" في اسطنبول اتفاقاً لفتح مصنع في تركيا، كما أعلنت الرئاسة التركية، أمس الاثنين.
وتشمل الاتفاقية التي وقعتها الشركة مع وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي، فاتح كاجر، بحضور الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، استثماراً بقيمة مليار دولار، وفتح مصنع بقدرة إنتاجية تبلغ "150 ألف سيارة سنوياًَ"، وفق الوزارة.
وكان الرئيس التركي قد استقبل رئيس مجلس إدارة الشركة، وانغ تشوانفو، حسبما أظهرت صور نشرتها الرئاسة التركية.
الرئيس أردوغان يستقبل أعضاء مجلس إدارة شركة "BYD" للسيارات الكهربائية 
ولم يُحدّد موقع المصنع لكن من المتوقع أن يكون في أرض تقدّمها الدولة وتقع في محافظة مانيسا قرب مدينة إزمير الساحلية، بحسب محللين.
ويرى محللون أنّ إنشاء مصنع للسيارات الكهربائية في تركيا سيسمح للشركة بالوصول إلى السوق الأوروبية من خلال التحايل على ضرائب الاتحاد الأوروبي على السيارات الكهربائية الصينية.
وكان الاتحاد الأوروبي فرض بشكل مؤقت الأسبوع الماضي رسوماً جمركية إضافية قد تصل إلى 38 بالمئة على السيارات الكهربائية الصينية المستوردة بسبب الدعم الحكومي "غير العادل"، وسط تحذيرات بكين بأنّ من شأن هذه الخطوة أن تطلق شرارة حرب تجارية.
ويسعى الاتحاد الأوروبي إلى تشجيع المزيد من الأوروبيين على قيادة السيارات الكهربائية، إذ يخطط لحظر بيع السيارات الجديدة العاملة بالوقود الأحفوري اعتباراً من العام 2035. 
وارتفعت حصة سوق السيارات الصينية الصنع في مبيعات السيارات الكهربائية في الاتحاد الأوروبي من حوالي 3 بالمئة إلى أكثر من 20 بالمئة في السنوات الثلاث الماضية، وفقاً لجمعية مصنعي السيارات الأوروبية. 
عدد المشـاهدات 129   تاريخ الإضافـة 09/07/2024 - 10:46   آخـر تحديـث 07/09/2024 - 18:40   رقم المحتـوى 25508
 إقرأ أيضاً