الثلاثاء 18/6/2024  
 هل تعرفون فوائد "جرجير الماء"؟

هل تعرفون فوائد "جرجير الماء"؟
أضف تقييـم
تضاف نبتة "جرجير الماء" إلى وجبات الطعام لاحتوائه على العديد من الفوائد المذهلة. هل أنت من مُحبّي الخضار؟ إذاً لا تنسى إضافة جرجير الماء إلى وجباتك.. ماذا تعرف عنه؟
هل تعرفون فوائد جرجير الماء؟
تتعدد استخدامات "جرجير الماء" في الطبّ التقليدي علاج أمراض عدة
"جرجير الماء" نبات ينتمي إلى الفصيلة "الكرنبية" أو الفصيلة "الصليبية"، بحسب الموقع الإلكتروني الرسمي لـ"مكتبة الطب الوطنية" في الولايات المتحدة الأميركية.
تتعدد استخدامات "جرجير الماء" في الطبّ التقليدي لعلاج الأمراض التالية: ارتفاع الكوليسترول بالدم، ارتفاع السكر بالدم، ارتفاع ضغط الدم، التهاب المفاصل، التهاب الشعب الهوائية، إدرار البول، وألم الأسنان.
ويستخدم "جرجير الماء" أيضاً كمُضاد للإستروجين، ويمكن استخدامه كمُكمّل غذائي.
قد تعود التأثيرات العلاجية لـ"جرجير الماء"، بحسب خبراء الصحة إلى المستقلبات الأوّلية الموجودة بالنبات، مثل "الإيزوثيوسيانات"، "الغلوكوسينولات"، "البوليفينول"، "التربينات"، فيتامينات "ب-1" و"ب-3" و"ب-6"، وفيتامينات "هـ" و"ك".
وأكّدت العديد من الأبحاث أنّ "جرجير الماء" يمتاز بخصائص مضادة للأكسدة، والجراثيم، والسرطان، والصدفية، ما يدفع العلماء إلى دراسة خصائصه، بهدف الحدّ من المواد المسرطنة التي يسببها التدخين، والحد من حالات سرطان الثدي، وتخفيف الإجهاد البدني الناتج عن التمارين الرياضية.
ويمكن إضافة "جرجير الماء" إلى الطعام:  السلطات، الحساء، والشطائر. كما يمكن استخدامه لتزيين مختلف أطباق الأسماك.
وبشكل عام فإنّ الخضار على أنواعها تساعد على تقوية جهاز المناعة، من بينها: الخضار الحمراء مثل الطماطم، والفلفل الأحمر. والخضار الصفراء مثل الفلفل الأصفر، والجزر .
الخضار الخضراء مثل الخيار، والجرجير، والخس. والخضار البيضاء مثل الفجل، والبصل. و الخضار البنفسجية مثل البنجر.
عدد المشـاهدات 121   تاريخ الإضافـة 06/06/2024 - 11:41   آخـر تحديـث 18/06/2024 - 02:42   رقم المحتـوى 25282
 إقرأ أيضاً