الأحد 8/9/2024  
 وفد جزائري من "سونلغاز" الوطنية يزور إيران من أجل توسيع آفاق التعاون

وفد جزائري من "سونلغاز" الوطنية يزور إيران من أجل توسيع آفاق التعاون
أضف تقييـم
وفد من شركة "سونلغاز" الجزائرية يزور إيران من أجل إطلاق مشاريع شراكة مع مؤسسات إيرانية متخصصة بالصناعات الكهربائية والغازية.
 كشفت شركة "سونلغاز" الجزائرية أنّ وفداً من الشركة قام بزيارةِ عملٍ لإيران، تحضيراً لإطلاق مشاريع شراكة مع نظيرتها الإيرانية المتخصصة بمجالات الصناعة الكهربائية والغازية، وفق بيانٍ رسمي، صدر 
وقالت "سونلغاز"، في بيانٍ، إنّه خلال يومي مايو الجاري، قام وفدٌ يضمّ كلاً من مدير نشاطات النقل التوزيع وتسيير المنظومة الكهربائية، والمدير العام لشركة "سايغ"، و⁠مدير التنظيم والاستشراف في شركة "سونلغاز"، و⁠رئيس دائرة البحث في المديرية المركزية للبحث، ممثلي شركة "سوناطراك"، وممثلي شركة "سونارام"، بزيارة إيران.
وأضاف البيان أنّ السفير الجزائري في إيران استقبل الوفد، وجرى تخصيص اليوم الأول لزيارة عدّة شركات، وهي شركة "مابنا" لصناعة التوربينات الغازية البخارية وتوربينات الرياح، ومصنع العدادات الكهربائية، ومزرعة هجينة لتوربينات الرياح واللوحات الشمسية، و⁠مصنع إيران ترنسفو لصناعة المحوّلات الكهربائية.
وجرى تخصيص اليوم الثاني للقاء على مستوى وزارة الطاقة الإيرانية، بحيث إنّه بعد افتتاح اللقاء من طرف رئيسيّ الوفدين تمّ عقد لقاءات في شكل مجموعات، وهي: الطاقة والكهرباء، المناجم، وأخيراً مجموعة المحروقات، لمناقشة مجالات التعاون بين الطرفين.
ووقع الطرفان الجزائري والإيراني محضر تعاون بين وزارة الطاقة والمناجم الجزائرية، ونظيرتها الإيرانية جرى بموجبها اقتراح مجالات التعاون وآفاقها بين البلدين.
عدد المشـاهدات 230   تاريخ الإضافـة 27/05/2024 - 11:01   آخـر تحديـث 07/09/2024 - 22:12   رقم المحتـوى 25173
 إقرأ أيضاً