الإثنين 29/4/2024  
 سوريا: الاعتداءات الإسرائيلية لن تثنينا عن موقفنا الداعم للفلسطينيين

سوريا: الاعتداءات الإسرائيلية لن تثنينا عن موقفنا الداعم للفلسطينيين
أضف تقييـم
أكد مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة، قصي الضحاك، أمس الثلاثاء، أنّ الاعتداءات التي يشنّها الاحتلال الإسرائيلي عليها "لن تثنيها عن خياراتها الوطنية، ومواقفها الراسخة الداعمة لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وعن سعيها لاستعادة الجولان المحتل كاملاً".

وفي كلمته أمام المجلس الذي عقد جلسةً عاجلةً أمس، بناءً على طلب من روسيا، لبحث استهداف الاحتلال القنصلية الإيرانية في دمشق، شدّد الضحاك على أنّ العدوان الإسرائيلي يمثّل "سابقةً خطرة، وانتهاكاً جسيماً للمواثيق والأعراف الدولية، التي تكفل حماية المقارّ الدبلوماسية والعاملين فيها، وحظر أي اعتداء عليها". 

وأشار الضحاك إلى أنّ العدوان أدى إلى تدمير مبنى القنصلية بصورة كاملة، واستشهاد وإصابة من بداخله، من سوريين وإيرانيين، إلى جانب عدد من المارة قرب المكان.

إضافةً إلى ذلك، أوضح مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة أنّ تزامن الاعتداءات الإسرائيلية مع هجمات التنظيمات الإرهابية "يؤكد مجدداً التنسيق المستمر، وتوزيع الأدوار بين الاحتلال الإسرائيلي وأدواته من الإرهابيين".

وتطرّق الضحاك أيضاً إلى دور الولايات المتحدة في الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة، مشدداً على أنّ دعم واشنطن للاحتلال وتأمينها الحماية له "مكّناه من ارتكاب أبشع الفظائع، وآخرها جريمة الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في القطاع".
عدد المشـاهدات 54   تاريخ الإضافـة 03/04/2024 - 12:45   آخـر تحديـث 28/04/2024 - 08:59   رقم المحتـوى 24847
 إقرأ أيضاً