الأربعاء 24/4/2024  
 ادخلوا المساعدات.. برنامج الغذاء العالمي: الجوع يهدد آلاف الأطفال في غزة

ادخلوا المساعدات.. برنامج الغذاء العالمي: الجوع يهدد آلاف الأطفال في غزة
أضف تقييـم
أظهر تقرير التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي “آي بي سي” (IPC)، الذي أعدته مؤسسات تابعة للأمم المتحدة، أن 70% من سكان شمال قطاع غزة يواجهون جوعاً كارثياً.
برنامج الغذاء العالمي: الموت جوعاً سيكون مصير آلاف الأطفال في غزة
برنامج الغذاء العالمي: الموت جوعاً سيكون مصير آلاف الأطفال في غزة (Globallookpress)
حذّر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، من أن الموت جوعاً سيكون مصير آلاف الأطفال في حال عدم تمكّن طواقم البرنامج من الدخول إلى شمال غزة.
وقال كبير الاقتصاديين في برنامج الأغذية عارف حسين: إن الأطفال يموتون من الجوع في قطاع غزة، وخاصة في الشمال، مضيفاً أن البرنامج على وشك إعلان المجاعة في شمال غزة.
ورأى خلال حديث عبر "الفيديو كونفرانس" لصحافيين في الأمم المتحدة حول تقرير التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي "آي بي سي" (IPC)، أنه "بالنسبة للعاملين في مجال الإغاثة الإنسانية، المجاعة تعني الإعلان عن فشلنا الجماعي، وتعني أننا فشلنا ومات الناس والأطفال من الجوع".
وطالب باتخاذ الإجراءات اللازمة قبل حدوث المجاعة، مشدداً على أن الأطفال يموتون من الجوع في عموم غزة، "وإذا لم نتمكّن من الدخول إلى شمال غزة، فلن يموت 20-30 طفلاً بل الآلاف منهم.. لا يمكننا أن نسمح بذلك".
وأظهر تقرير التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي "آي بي سي" (IPC)، الذي أعدته مؤسسات تابعة للأمم المتحدة، أن 70% من سكان شمال قطاع غزة يواجهون جوعاً كارثياً.
عدد المشـاهدات 106   تاريخ الإضافـة 01/04/2024 - 11:52   آخـر تحديـث 24/04/2024 - 04:25   رقم المحتـوى 24842
 إقرأ أيضاً