الثلاثاء 18/6/2024  
 خطوة بسيطة لتحويل النص إلى صورة بالذكاء الإصطناعي مجانا!

خطوة بسيطة لتحويل النص إلى صورة بالذكاء الإصطناعي مجانا!
أضف تقييـم
أعلنت مايكروسوفت في مارس 2023 عن أداة Bing Image Creator لتحويل النص إلى صورة باستخدام الذكاء الاصطناعي، وذلك نتيجة تعاون مشترك بينها وبين شركة OpenAI حيث تعتمد الأداة الجديدة على نموذج توليد الصور DALL∙E مع بعض التعديلات من جانب مايكروسوفت للحدّ من إساءة الاستخدام المحتملة وجعل التجربة أكثر أمانًا. ومع ان الأداة الجديدة توفر تجربة توليد صور مشابهة للبرامج الأخرى التي تستند إلى نفس النموذج، إلا أن أهم ما يميزها انها مجانية تمامًا، حيث كل ما يحتاجه المستخدم هو حساب مايكروسوفت فقط ومن ثم يستطيع استخدامها سواء للترفيه أو للإلهام الإبداعي.
العالم - علوم وتكنولوجيا

وفقًا لمايكروسوفت، يمكن لمستخدمي نسخة المعاينة من محرك بينج الجديد تجربة الأداة اليوم، دون حاجة للتسجيل في قائمة انتظار ثانية، وذلك من خلال ميزة الدردشة بعد ضبط وضع المحادثة على الوضع الإبداعي "Creative" أو بالضغط على أيقونة Image Creator في الشريط الجانبي لمتصفح مايكروسوفت إيدج لإنشاء الصور وتضمينها في صفحات الويب مباشرًة. إلا ان هذه ليست الطرق الوحيدة، فاعتبارًا من اليوم، يستطيع أي شخص من أي مكان في العالم استخدام Image Creator لإنشاء صور بالذكاء الاصطناعي.

وعلى عكس أداة DALL∙E 2 الرسمية من OpenAI وغيرها من التطبيقات التي تعتمد نفس النموذج والتي تضع حدود ضيقة للاستخدام مثل إتاحة 15 طلب فقط كل شهر، تستطيع أداة Image Creator تنفيذ 25 طلب. جدير بالملاحظة أن الأداة تتعامل بنظام النقاط أو ما تسميه "Boosts" حيث يحصل المستخدم على 25 نقطة اسبوعيًا، ولكن الغرض من هذه النقاط تسريع عملية إنشاء الصور، فبعد أن تنتهي يستطيع المستخدم مواصلة استعمال الأداة ولكن سيستغرق توليد الصور وقتًا أطول قليلًا.

وبحسب موقع "عالم الكمبيوتر" بشكل عام يمكن الاعتماد على أداة Bing Image Creator لإنشاء صور باستخدام DALL.E بدون حدود تقريبًا، ولكن المشكلة ان الأداة تستقبل الطلبات باللغة الإنجليزية فقط في الوقت الحالي، فإذا حاولت كتابة طلب إنشاء الصورة باللغة العربية ستظهر رسالة مماثلة لما في الصورة أدناه، لكن وفقًا لمايكروسوفت فالأداة ستدعم المزيد من اللغات بمرور الوقت.
عدد المشـاهدات 270   تاريخ الإضافـة 09/11/2023 - 13:08   آخـر تحديـث 11/06/2024 - 13:32   رقم المحتـوى 24081
 إقرأ أيضاً