الأحد 28/4/2024  
 بعد مجزرة مستشفى المعمداني .. الأزهر الشريف يوجه نداء إلى الأمة العربية والإسلامية

بعد مجزرة مستشفى المعمداني .. الأزهر الشريف يوجه نداء إلى الأمة العربية والإسلامية
أضف تقييـم
الأزهر الشريف يدعو إلى إعادة النظر جذرياً في الاعتماد على الغرب الأوروبي الأميركي المتغطرس، وإلى مواجهة الفلسطينيين العدو بالصمود في وجه هجماتِه الوحشية البربريَّة.
دعا الأزهر الشريف، الأمة العربية والإسلامية، إلى استثمار قوتها وأموالها وثرواتها وما تملكه من عدةٍ وعتادٍ، وأن تقف به خلف فلسطين وشعبها المظلوم الذي يواجه عدوًاً فقد الضَّمير والشعور والإحساس، وأدار ظهرَه للإنسانية والأخلاق.

وأضاف في بيان، صدر صباح اليوم الأربعاء، أنّه يجب على الأمة الإسلامية، إعادة النظر جذرياً في الاعتماد على الغرب الأوروبي الأميركي المتغطرس.

وتابع: "على الفلسطينيين أن يثقوا في أنَّ الغرب بكل ما يملك من طاقاتٍ عسكريةٍ وآلاتٍ تدميريةٍ، ضعيف وخائف حين يلقاكم أو تلقونه، فهو يقاتلُ على أرضٍ غير أرضه ويدافع عن عقائد وأيديولوجيات بالية عفا عليها الزمن، وأصبحت من المضحكات المبكيات". 

وشدد الأزهر الشريف، في بيانه الذي جاء عقب مجزرة الاحتلال الإسرائيلي أمس في مستشفى المعمداني، أنّه "على الفلسطينيين مواجهة العدو بالصمود في وجه هجماتِه الوحشية البربريَّة".

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، أنّ هناك مئات الضحايا في استهداف مستشفى الأهلي المعمداني، بينما أعلن أيضاً انقطاع الكهرباء بالكامل عن مستشفى الشفاء، وأنّه يتم معالجة الجرحى في الطرقات من دون تخدير.

ولاقت مجرزة مستشفى المعمداني تنديداً عربياً واسعاً، وأفضت إلى خروج تظاهرات حاشدة في دول عربية وأجنبية.

وتواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفها لمناطق متفرّقة في قطاع غزة مع دخول اليوم الثاني عشر على التوالي من الحرب، وسط انقطاع الماء والكهرباء والغذاء وانهيار يشهده القطاع الطبي.

وأعلت وزارة الصحة في غزة استشهاد أكثر من 3200 شهيد، وإصابة نحو 11000، غالبيتهم من الأطفال منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع. 
عدد المشـاهدات 253   تاريخ الإضافـة 18/10/2023 - 13:58   آخـر تحديـث 28/04/2024 - 03:50   رقم المحتـوى 23960
 إقرأ أيضاً