الأربعاء 24/4/2024  
 مقابلة حماسية.. منتخبنا الوطني يواجه تايلاند بنهائي كأس ملكها اليوم

مقابلة حماسية.. منتخبنا الوطني يواجه تايلاند بنهائي كأس ملكها اليوم
أضف تقييـم
يلتقي منتخبنا الوطني في كرة القدم، عصر اليوم الأحد في الساعة الرابعة والنصف، نظيره التايلاندي في المباراة النهائية لبطولة "كأس الملك" بنسختها الـ 49 التي يضيِّفها ملعب الذكرى 700 في مدينة شانغماي التي تقع شمال تايلاند، على أن تسبقها مواجهة أخرى في الملعب ذاته بين منتخبي لبنان والهند.

وأتم منتخبنا الوطني أمس السبت، تحضيراته الخططية تحسباً لهذه المقابلة الحماسية وقد طبق فيها اللاعبون العديد من التمارين التي حاكت أسلوب كتيبة (أفيال الحرب) الذي امتاز بالإيقاع السريع في التحضير إلى جانب الانتشار العرضي في الثلث الأخير من ملعب المنافس، بالإضافة إلى قدرة لاعبيه على إخراج الكرة تحت الضغط والاعتماد على النقل المباشر إلى عمق دفاع المنافس. 
من جانبه، أوضح مدرب منتخبنا خيسوس كاساس في المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم أمس بأنه "جهّز لاعبيه جيداً على أساليب لعب خاصة بعد تحليله للفريق المنافس، وفي الوقت نفسه سيسعى إلى معالجة الأخطاء التي حدثت في مباراة الهند، على الرغم من أن أيام البطولة كانت قصيرة "، متمنياً أن "يقدم أسود الرافدين مباراة كبيرة تُسعِد الجماهير العراقية والتايلاندية معاً".

وأردف قائلاً: "لا أحب الحجج لكن كرة القدم لا توجد فيها أعذار سواء كانت بأرضية ملعب أو شدة الرطوبة لكني أقول لو سجل فريقنا هدفاً مبكراً في مباراة الهند لتغير واقع اللقاء والأداء "، موضحاً أنه " أخبر لاعبيه الـ 23 بعد وصولهم إلى تايلاند بإن كل واحد منهم يجب أن يكون جاهزاً وسيأخذ فرصته في البطولة"، ملمحاً إلى إمكانية "الزج بلاعبين جدد في مواجهة اليوم إلى جانب الأسماء التي خاضت مواجهة الهند السابقة ".

بدوره رأى لاعب المنتخب الوطنيّ (أيمن حسين) المحترف في صفوف الرجاء المغربي في المؤتمر ذاته أن "مواجهة منتخب تايلاند ستكون صعبة في ظل اللعب بأجواء رطبة “، مبيناً أن " منتخب العراق بحاجة إلى هكذا مواجهات من أجل تطبيق أساليب جديدة لا سيما عندما يلجأ المنافس إلى النهج الدفاعي على غرار السيناريو الذي طبقه منتخب العراق أمام كولومبيا".

وبشأن مستوى الأداء السابق الذي قدمه منتخبنا أمام الهند، أوضح حسين أن " لكل مباراة نهجها الفني بحسب نوعية المنافسين كما أن أغلب اللاعبين ليسوا في أتم جاهزيّتهم إذ لا يزال الدوري العراقيّ لم ينطلق لغاية الان " .

في الكفة الأخرى، أكد مدرب تايلاند الكساندر بولكينغ " جاهزية فريقه لخوض المباراة النهائية أمام العراق وأن صفوفه مكتملة ولاتوجد أي إصابة"، متوقعاً أن " يقدم اداءً مميزاً لإسعاد الجماهير التايلاندية التي تبحث عن انتصار مرتقب على منتخب عنيد لديه مقومات فردية وجماعية عالية ويمتاز بالقوة البدنية وقدرته على افتكاك الكرة ثانية
عدد المشـاهدات 267   تاريخ الإضافـة 10/09/2023 - 10:36   آخـر تحديـث 24/04/2024 - 04:41   رقم المحتـوى 23781
 إقرأ أيضاً