الثلاثاء 18/6/2024  
 شركة غوغل تستعد لإلغاء 12 ألف وظيفة وتوقف بناء موقع ضخم لتخفيض النفقات بعد ميتا وتويتر وأمازون.

شركة غوغل تستعد لإلغاء 12 ألف وظيفة وتوقف بناء موقع ضخم لتخفيض النفقات بعد ميتا وتويتر وأمازون.
أضف تقييـم

نشرت شبكة "سي إن بي سي" الأميركية، الجمعة، خبراً مفاده أن مجموعة "ألفابت" المالكة لـ"غوغل"، قد أوقفت مؤقتاً عملية بناء موقع ضخم في سان خوسيه في سيليكون فالي لتخفيض النفقات بعد أن حققت إيرادات وأرباحاً أقل مما كان متوقعاً في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي.

وكانت الشركة الأم لعملاق الإنترنت غوغل قد أعلنت في وقت مبكر من هذا العام أنها ستلغي حوالى 12 ألف وظيفة على مستوى العالم، مبررة ذلك بواقع اقتصادي مليء بالتحديات.في إطار خطتها للحد من النفقات، أفادت شبكة "سي إن بي سي" الجمعة أن شركة "غوغل" أوقفت مؤقتاً عملية بناء موقع ضخم في سان خوسيه في سيليكون فالي.

وأعلنت مجموعة "ألفابت" المالكة لـ"غوغل"، في وقت مبكر من هذا العام أنها ستلغي حوالى 12 ألف وظيفة على مستوى العالم، مبررة ذلك بواقع اقتصادي مليء بالتحديات.

وسجلت "ألفابت" إيرادات وأرباحاً أقل مما كان متوقعا في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي، فيما تؤدي الأوضاع الاقتصادية الصعبة إلى تراجع أعمالها الإعلانية.

وتم إخلاء موقع في سان خوسيه من أجل إنشاء مشروع "داونتاون ويست" على أن يبدأ البناء بحلول نهاية هذا العام، وفقا لتقرير "سي إن بي سي".


ونقل التقرير عن أشخاص لم تكشف أسماءهم أن المشروع توقف مؤقتاً، من دون تبليغ المقاولين بشأن موعد استئنافه. ويتضمن "الموقع الذي تبلغ مساحته 80 فدانا (32 هكتاراً) مكاتب ووحدات سكنية وحدائق عامة" وفقا لـ"سي إن بي سي".

ويأتي الخفض في ميزانية "ألفابت" عقب موجة توظيف كبيرة خلال ذروة جائحة كوفيد-19 من قبل شركات الإنترنت التي سعت وقتها لتلبية الطلب المتزايد على خدماتها خلال عمليات الإغلاق.

من جهة ثانية، وجد محرك بحث "غوغل" نفسه تحت الضغط مع ظهور برنامج شركة "مايكروسوفت" تشات جي بي تي التوليدي الذي يتفاعل مع البشر ويستطيع إنتاج كل أنواع النصوص عند الطلب.

عدد المشـاهدات 525   تاريخ الإضافـة 25/04/2023 - 11:28   آخـر تحديـث 12/06/2024 - 13:33   رقم المحتـوى 22968
 إقرأ أيضاً