الجمعة 19/4/2024  
 هواوي تتحدى العقوبات الأمريكية وتطور أدوات محلية لتصميم الشرائح

هواوي تتحدى العقوبات الأمريكية وتطور أدوات محلية لتصميم الشرائح
أضف تقييـم
أفاد تقرير جديد بأن شركة هواوي أعلنت عن تطوير أدوات تصميم الشرائح الإلكترونية الخاصة بها في مسعى منها لتجاوز العقوبات الأمريكية، وجعلها أكثر اكتفاءً ذاتيًا في مجال أشباه الموصلات.
ووفقًا لخطاب حصلت عليه وكالة الأنباء المالية والتجارية الصينية Yicai، قال (إريك شو)، رئيس مجلس الإدارة بالتناوب لهواوي، إن الشركة ابتكرت، بالتعاون مع الشركات المحلية الأخرى، أدوات تصميم الشرائح الإلكترونية اللازمة لصنع أشباه الموصلات بدقة 14 نانومتر وما فوق. وأضاف (شو) أنه سيُتحقّق من هذه الأدوات هذا العام، مما سيسمح باستخدامها.
ويرى مراقبون أنه إن صحت ادعاءات (شو)، فستكون هواوي قد اتخذت خطوة متقدمة لتقليل اعتمادها على التقنية الأمريكية في أشباه الموصلات، خاصةً أن الشركات الأمريكية تهيمن على سوق أدوات تصميم الشرائح.

وفي عام 2020، عاقبت واشنطن هواوي بحرمانها من الوصول إلى الأدوات الأمريكية لصناعة الشرائح، مما أدى إلى شلّ قطاع الهواتف الذكية للعملاقة الصينية، بعد أن تمكنت من التفوق على جميع الشركات، ومن ذلك: سامسونج، وآبل.
وجاء في خطاب (شو) أن أدوات التصميم ستكون لشرائح بدقة 14 نانومتر وما فوق. ويشير هذا الرقم إلى حجم كل ترانزستور فردي على الشريحة. وكلما صغر الترانزستورات كان بالإمكان وضع المزيد منها في الشريحة الواحدة. وعادةً، يمكن أن يؤدي تقليل رقم النانومتر إلى شرائح أقوى وأكثر فعالية.
عدد المشـاهدات 400   تاريخ الإضافـة 28/03/2023 - 12:40   آخـر تحديـث 18/04/2024 - 03:05   رقم المحتـوى 22807
 إقرأ أيضاً