الجمعة 26/4/2024  
 بعد ليلة استثنائية.. ميسي يحطم ارقام "تاريخية" ويتفوق على رونالدو ومارادونا

بعد ليلة استثنائية.. ميسي يحطم ارقام "تاريخية" ويتفوق على رونالدو ومارادونا
أضف تقييـم

قدم الاسطورة ليونيل ميسي مستوى مميزا خلال فوز الأرجنتين على أستراليا (2-1) في دور الـ16 بنهائيات كأس العالم 2022، حيث سجل هدفا وقاد منتخب بلاده لربع النهائي واختير أفضل لاعب في المباراة للمرة الثانية في النسخة الحالية محتفلا بطريقة رائعة بلعبه المباراة رقم 1000 في مسيرته الاحترافية.

في ظهوره رقم 1000، سجل ليونيل ميسي هدفه رقم 789 في مسيرته بكل المسابقات، والأول له في مراحل خروج المغلوب من كأس العالم 2022.
 
وللمرة الأولى يسجل ميسي بالأدوار الإقصائية في كأس العالم في مباراته التاسعة بالأدوار الإقصائية، وبلغ عدد الدقائق التي شارك فيها في الأدوار الإقصائية 790 دقيقة سدد خلالها 24 تسديدة.وتصدر ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، ترتيب هدافي كأس العالم قطر 2022 بعدما وصل للهدف رقم 3، عقب هدفه الرائع في مرمى منتخب أستراليا.
 
وسجل ميسي هدفين أمام السعودية والمكسيك قبل مباراة أمس، ثم وصل للهدف رقم 3 بهدفه أمام أستراليا في ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022.
 
وأصبح الاسطورة على بعد هدف واحد فقط من معادلة رقم غابرييل باتيستوتا، الذي يعد أفضل هداف للأرجنتين بكأس العالم برصيد 10 أهداف.كما حطم الأسطورة ميسي رقم مواطنيه الأسطورة الراحل دييغو أرماندو مارادونا بطل مونديال 1986، وغلييرمو ستابيلي، اللذين سجلا 8 أهداف لكل منهما خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم.
 
وحسب أرقام "سكواكا"، فإن ميسي عادل عدد الأهداف التي سجلها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في البطولات الكبرى، برصيد 22 هدفا لكل منهما.
 
وأتت حصيلة ميسي بواقع 13 هدفا في منافسات كوبا أمريكا، و9 أهداف في منافسات كأس العالم.
 
أما رونالدو فسجل 14 هدفا في منافسات اليورو، و8 أهداف في كأس العالم.
 
يذكر أن رونالدو يستعد لخوض مباراة ثمن نهائي المونديال، في مواجهة سويسرا.
 
وبحسب شبكة أوبتا للإحصائيات فان منذ ظهور ميسي الأول في كأس العالم عام 2006 سجل 4 أهداف من خارج منطقة الجزاء، أكثر من أي لاعب آخر في المسابقة خلال هذه الفترة.
 
كما أصبح الأسطورة ميسي هو أكثر لاعب في تاريخ كأس العالم يحصد جائزة رجل المباراة بواقع 8 مرات.
 
وبحسب الاحصائيات فأن ليونيل ميسي قام بصناعة (13) فرصة للتسجيل في كاس العالم 2022 حتى الان ولكن لم يتمكن اي مهاجم من ايداعها في المرمى. 
 
وفي هذا السياق قال، جوزيه مورينهو ضيف قناة بين سبورت الإنجليزية، ان "أداء ميسي في مباراة اسرتاليا هو أعظم أداء فردي شاهدته في تاريخ كأس العالم مافعله لايمكنني أن أقول عليه جنون يجب أن يخترعوا كلمات جديدة حتى نصفه". 
 
يذكر أن المنتخب الأرجنتيني يلاقي نظيره الهولندي يوم الجمعة المقبل على ملعب "لوسيل" في مباراة الدور ربع النهائي؛ بدءًا من الساعة العاشرة مساءً بتوقيت العراق في مواجهة مرتقبة بين منتخبين عملاقين.
عدد المشـاهدات 590   تاريخ الإضافـة 04/12/2022 - 11:32   آخـر تحديـث 19/04/2024 - 15:40   رقم المحتـوى 22041
 إقرأ أيضاً