السبت 27/4/2024  
 ليفربول وليفركوزن ضيفان على سبارتا براغ وقره باغ

ليفربول وليفركوزن ضيفان على سبارتا براغ وقره باغ
أضف تقييـم

يتّجه ليفربول وباير ليفركوزن، متصدّرا الدوري الإنكليزي والألماني، شرقاً، حيث تنتظرهما مبارتان سهلتان على الورق أمام سبارتا براغ التشيكي وقره باغ الأذربيجاني، اليوم الخميس في ذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم.

وبعد تتويجه بلقب كأس الرابطة المحلية على حساب تشلسي في الرمق الأخير، ينوي ليفربول مواصلة الحرب على عدة جبهات، من بينها يوروبا ليغ، المسابقة القارية الرديفة بعد دوري الأبطال التي تختتم في نهائي دبلن في 22 أيار.

وصحيح أن سبارتا براغ يتصدر الدوري التشيكي راهناً وقدّم مستويات قارية جيدة هذا الموسم، متأهلاً من مجموعة ضمّت ريال بيتيس الإسباني ثم قالباً تأخره أمام غلطة سراي التركي إلى فوز كبير في ملحق ثمن النهائي، إلا أنَّ ليفربول يبدو مرشّحاً فوق العادة لتخطيه.

يأمل المدرب الألماني يورغن كلوب، في موسمه الأخير مع “الحُمر”، باحراز رباعية لافتة، إذ يخوض معركة نارية في الدوري المحلي مع مانشستر سيتي حامل اللقب وأرسنال، وبلغ دور الثمانية في مسابقة الكأس المحلية.

لكن ذهنه خلال مباراته على استاد ليتنا في براغ، قد يكون مشوّشاً بموقعته المنتظرة الأحد المقبل مع مانشستر سيتي الذي يتخلّف عنه بفارق نقطة يتيمة في البرميرليغ.

وستحدّد قرعة ربع النهائي التي ستُسحب في 15 آذار الحالي، مسار الفرق أيضاً في نصف النهائي. مسار قد يضع ليفربول مع باير ليفركوزن، أحد أبرز مفاجآت البطولات الأوروبية الخمس الكبرى لهذا الموسم.

يتصدّر فريق المدرب الإسباني شابي ألونسو ترتيب الدوري الألماني بفارق شاسع (10 نقاط قبل 10 مراحل على النهاية) عن بايرن ميونيخ حامل اللقب في آخر 11 موسماً ولم يخسر في مختلف المسابقات، في انجاز نادر للنادي الباحث عن لقبه الأول في البوندسليغا.

يقدّم ليفركوزن، حامل لقب كأس الكؤوس الأوروبية المندثرة في 1988، مستويات مميزة مع ألونسو لاعب وسط ليفربول السابق وهو الوحيد فاز بمبارياته الست في دور المجموعات.


 مواجهة الأصدقاء في روما 

وبعد تأهله إلى الأدوار الاقصائية في مشاركته القارية الأولى، يسافر برايتون الإنكليزي إلى إيطاليا لمواجهة روما الذي يتنفّس الصعداء مع مدرّبه الجديد دانييلي دي روسي.

سيواجه دي روسّي على الملعب الأولمبي، صديقه روبرتو دي تزيربي مدرب برايتون.

قال دي تزيربي أخيراً عن مواطنه “احترمه كثيراً. عرفت انه سيكون مدرباً رائعاً بعد أن أظهر شخصية فريدة كلاعب».

تابع “نملك أفكاراً مشابهة حيال كرة القدم. هو شخص شغوف ونحن اصدقاء، لكن آمل في تحقيق الفوز».

ويبحث ميلان الإيطالي عن مواصلة تقدّمه عندما يواجه سلافيا براغ التشيكي. أقرّ مدربه ستيفانو بيولي أنَّ المنافسة على لقب الدوري المحلي أصبحت بعيدة المنال في ظل تحليق جاره إنتر في الصدارة، بفارق 16 نقطة عن صاحب المركز الثالث في “سيري أ”. لكنه راغب بالمنافسة على مركز الوصافة وإحراز لقب قاري للنادي اللومباردي.

ويصطدم مرسيليا الفرنسي بفياريال الإسباني الذي يدرّبه مارسيلينو غارسيا تورال بعد أن ترك الفريق المتوسطي هذا الموسم، اثر ثلاثة أشهر فقط على رأس إدارته الفنية.

ويسافر وست هام الإنكليزي، بطل مسابقة كونفرنس ليغ الثالثة على المستوى القاري، إلى ألمانيا لمواجهة فرايبورغ المنتشي من ارغام بايرن ميونيخ على التعادل في الدوري المحلي الأسبوع الماضي.

سيكون اللقاء الثالث بينهما هذا الموسم، بعد فوز وست هام مرتين في دور المجموعات (2 - 1 و2 - 0).

ولم يُكافَأ رينجرز، متصدر الدوري الاسكتلندي ووصيف المسابقة قبل موسمين، على تصدر مجموعته، إذ وقع أمام بنفيكا البرتغالي القوي الذي يحل عليه في لشبونة.

قال مدرب رينجرز البلجيكي فيليب كليمان “ستكون أول مباراة لسنا مرشحين فيها للفوز، هذه الحقيقة. لكن هذا لا يعني انه ليس بمقدورنا التأهل».

عدد المشـاهدات 103   تاريخ الإضافـة 07/03/2024 - 12:59   آخـر تحديـث 27/04/2024 - 14:48   رقم المحتـوى 24607
 إقرأ أيضاً