الخميس 18/4/2024  
 الغارديان : الاقتصاد الامريكي يعاني من اقوى انكماش له منذ بدء جائحة كورونا

الغارديان : الاقتصاد الامريكي يعاني من اقوى انكماش له منذ بدء جائحة كورونا
أضف تقييـم

اكد تقرير لصحيفة الغارديان البريطانية، الاثنين، ان الاقتصاد الامريكي يعاني من اقوى انكماش له في الربع الاول من هذا العام حيث انخفض بنفسة 0.4 بالمائة او 1.4 بالمائة على اساس سنوي وهو اضعف مايكون عليه منذ بدء ازمة جائحة فايروس كورونا .

وذكر التقرير: ان ” الاقتصاد الامريكي تباطأ بشكل ملحوظ في الاشهر الثلاثة الاخيرة من عام 2021 ، فيما قالت وزارة التجارة إن التباطؤ نتج عن ارتفاع في الواردات وانخفاض في استثمارات المخزون الخاص والصادرات وإنفاق الحكومة الفيدرالية والإنفاق الحكومي والمحلي “.

واضاف أن ” النتائج الأخيرة كانت أسوأ مما توقعه الاقتصاديون في الوقت الذي تسببت فيه الحرب في أوكرانيا في ارتفاع أسعار النفط التي لا تزال تشق طريقها عبر الاقتصاد وقبل أن تفرض الصين عمليات إغلاق جديدة بسبب فايروس كورونا مما قد تؤدي إلى تفاقم مشاكل سلسلة التوريد”.

من جانبه وصف كبير الاقتصاديين الامريكان بول أشوورث الانخفاض بأنه “حاد بشكل غير متوقع”. لكنه قال إنه من غير المرجح أن يردع مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن رفع أسعار الفائدة في الوقت الذي يحاول فيه معالجة ارتفاع التضخم”.

وكان البنك الاحتياطي الفيدرالي قد رفع أسعار الفائدة في آذار الماضي حيث بلغ التضخم أعلى مستوى له في 40 عامًا عند 7.9 بالمائة حيث يجتمع الأسبوع المقبل ويتوقع أن يرفع أسعار الفائدة مرة أخرى، فيما اقترح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أن البنك المركزي قد يرفع أسعار الفائدة بمقدار 0.5 نقطة مئوية ، أي ضعف ارتفاع شهر آذار الماضي “.

عدد المشـاهدات 581   تاريخ الإضافـة 02/05/2022 - 11:06   آخـر تحديـث 10/04/2024 - 08:44   رقم المحتـوى 20554
 إقرأ أيضاً