الخميس 28/3/2024  
 موريتانيا تقرر إغلاق الملاعب أمام الجمهور بسبب تفشي كورونا

موريتانيا تقرر إغلاق الملاعب أمام الجمهور بسبب تفشي كورونا
أضف تقييـم

قررت موريتانيا إغلاق الملاعب أمام الجمهور بسبب تفشي فيروس كورونا، وقال اتحاد الكرة الموريتاني - في بيان نشر اليوم الاثنين في نواكشوط - أن الوضع الصحي الحالي  في البلاد، يشهد ارتفاعا ملحوظا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأنه تجاوبا مع قرار السلطات الصحية الوطنية بفرض إجراءات الوقاية بصرامة، فقد تقرر إعادة تطبيق البروتوكول الصحي للجنة الطبية التابعة للاتحادية الموريتانية لكرة القدم، اعتبارا من يوم الإثنين 3 يناير 2022.
وأشار الاتحاد إلى أنه بناء على ذلك؛ ستلعب جميع المباريات خلف أبواب مغلقة وسيتم تزويد جميع الأندية بتفاصيل هذا البروتوكول الصحي لتطبيقه بدقة.

يذكر أن الحكومة الموريتانية، قررت عدم السماح بارتياد الأماكن العامة لغير المطعمين باللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وقال وزير الصحة الموريتاني الدكتور سيدي ولد الزحاف - في مؤتمر صحفى، إن المطعمين بالجرعات الثلاثة أو على الأقل جرعتين؛ سيسمح لهم وحدهم بالدخول الى الأماكن العامة.

وأعلن الوزير حظر التجمعات "غير الضرورية"، ودعم القطاع الطبي وتعزيز قدراته على مواجهة الوباء، وإعادة تفعيل جميع أقساط الطوارئ بالمستشفيات المعنية باستقبال حالات كورونا، مضيفا أنه جرى اعتماد التطعيم للمراهقين ما فوق 12 سنة، والسماح بالجرعة الثالثة المعززة لتعزيز المناعة.

وتابع: إن موريتانيا تشهد تزايدا مطردا في عدد حالات الإصابات، وتزايدا في نسب الفحوصات الموجبة لدى المسافرين وغيرهم بالمقارنة مع عدد الفحوصات التي يتم إجراؤها.

ولفت إلى أن موريتانيا اقتنت - مؤخرا - تقنية الرقابة الجينية، وأجرت آخر دفعة من الرقابة لـ 30 عينة أظهرت منها 14 من المتحور الجديد (أوميكرون).

عدد المشـاهدات 830   تاريخ الإضافـة 04/01/2022 - 10:22   آخـر تحديـث 26/03/2024 - 04:29   رقم المحتـوى 19799
 إقرأ أيضاً