منظمة الصحة العالمية تمنح لقاح موديرنا ضد فيروس كورونا ترخيص الاستخدام الطارئ
أضيف بواسـطة

حاز لقاح شركة موديرنا المضاد لفيروس كورونا على ترخيص منظمة الصحة العالمية للاستخدام الطارئ هذه الخطوة تتيح للدول التي لا يمكنها تقييم فعالية اللقاحات بقدراتها الذاتية أن تعتمد على تقييم المنظمة الأممية، كما أنها تسمح بضم اللقاح إلى سلة اللقاحات التي يوفرها برنامج “كوفاكس” للدول الفقيرة. يذكر أن موديرنا هو خامس لقاح يحوز على موافقة المنظمة.

أعطت منظمة الصحة العالمية الجمعة ترخيصا للقاح موديرنا المضاد لفيروس كورونا للاستخدام الطارئ، ليرتفع بذلك إلى خمسة عدد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا التي حصلت لغاية اليوم من المنظمة الأممية على هذه الإجازة.

وأشارت المنظمة في بيان إلى أن فريق الخبراء الاستشاري الاستراتيجي التابع لها بشأن التطعيم خلص إلى أن لقاح موديرنا فعّال بنسبة 94,1%.

وأوضحت أن هذا اللقاح “سيضاف إلى القائمة المتزايدة للّقاحات المرخّصة من قبل منظمة الصحة العالمية باستخدامها في الحالات الطارئة”.

يذكر أن لقاح موديرنا مرخص له منذ أشهر في الولايات المتحدة وأوروبا، لكن أهمية حصوله على ترخيص الاستخدام الطارئ من قبل منظمة الصحة العالمية تكمن في أن هذه الخطوة تتيح للدول التي لا يمكنها تقييم فعالية اللقاحات بقدراتها الذاتية أن تعتمد على تقييم المنظمة الأممية، كما أنها تسمح بضم هذا اللقاح إلى سلة اللقاحات التي يوفرها برنامج “كوفاكس” للدول الفقيرة.

عدد المشـاهدات 812   تاريخ الإضافـة 02/05/2021 - 14:16   آخـر تحديـث 29/03/2024 - 12:06   رقم المحتـوى 17852
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.AlKawtharFM.com 2015