الثلاثاء 18/9/2018  
 التجارة تتعاقد مع شركات وطنية لتعزيز مفردات البطاقة التموينية

التجارة تتعاقد مع شركات وطنية لتعزيز مفردات البطاقة التموينية
أضف تقييـم
أعلنت وزارة التجارة، الأحد، عن تعاقدها مع "شركات وطنية" لتعزيز مفردات الحصة التموينية لثلاثة أشهر من مادتي السكر والزيت، فيما تعاقدت مع الشركة العراقية الفيتنامية لشراء 60 الف طن من الرز الفيتنامي.

وقالت الوزارة في بيان لخلية الإعلام الحكومي تلقت "الاتجاه" نسخة منه، إن "التعاقد مع شركة الاتحاد العراقية لتجهيز 200 ألف طن من السكر و90 ألف طن من مادة زيت الطعام لسد متطلبات الحصة التموينية للأشهر الثلاثة المقبلة من تلك المادتين ينسجم مع توجيهات الحكومة المركزية لدعم المنتج الوطني عبر الاعتماد على الشركات الوطنية بتجهيز هذه المادتين حيث تعمل الوزارة بهذا السياق بما يقارب الثلاث سنوات لتامينها من المنتج الوطني حصرا".

وأشارت الوزارة، إلى أن "شركة المواد الغذائية دعت الوكلاء في بغداد والمحافظات لاستلام الحصص المقررة من المادتين، بالإضافة إلى دعوة المواطنين لمراجعة الوكلاء لاستلام حصصهم منها".

من جهة أخرى، لفتت الوزارة إلى "تعاقدها مع الشركة العراقية الفيتنامية لشراء 60 ألف طن من الرز الفيتنامي، و100 ألف طن من الحنطة الاسترالية خلال اليومين الماضيين لتامين هذه المادتين ضمن مفردات الحصة التموينية".
عدد المشـاهدات 72   تاريخ الإضافـة 09/07/2018 - 13:00   آخـر تحديـث 18/09/2018 - 20:40   رقم المحتـوى 9303
 إقرأ أيضاً