الثلاثاء 7/5/2024  
 فيلم يصور قصة حياة الشهيد محمد باقر الصدر في مهرجان الفجر السينمائي العالمي

فيلم يصور قصة حياة الشهيد محمد باقر الصدر في مهرجان الفجر السينمائي العالمي
أضف تقييـم
 الفيلم العراقي «الشهيد» و الذي يتناول حياة وجهاد المفكر الاسلامي الكبير الشهيد آية الله العظمى الامام السيد محمد باقر الصدر ، سيعرض لأول مرة في النسخة الـ 34 لمهرجان الفجر السينمائي العالمي، حيث يتناول هذا الفيلم جزء من حياة السيد الشهيد و جهاده ضد النظام الصدامي المقبور ودعمه للثورة الإسلامية في إيران و الشعب الإيراني المسلم.

الجدیر بالذكر أن فیلم «الشهید» هو من تألیف و اخراج عبد العلیم طاهر، وانتاج عبد الرحمن النصری ، و شارك فی تصویره الممثلون محسن باجی و‌ بتول الموسوی و عارف حربی و اصیل عادل و عبد الرحمن النصری و‌ احمد النیمی و  فالح ?ریم و فلاح عبد .
یشار الى أن العراق سیشارك فی مهرجان الفجر السینمائی لهذا العام بفیلمین ، بعد سنوات من عدم تمكنه من ذلك بسبب الأزمات والحروب الطویلة ، و تعد هذه المشاركة رمزا لجهود السینمائیین العراقیین فی التوصل الى لغة فنیة من اجل المحافظة على هویتهم الإسلامیة والوطنیة و روایة التاریخ .
وتعد العلاقة بین عائلة الصدر الشهید و شیعة إیران ولبنان أعمق و اوثق من ان تطویها صفحة الأیام ، فهی علاقة متجذرة بقیت محافظة على أصالتها على الرغم من سنوات من الحرب ، و یعكس احترام الإیرانیین لأسماء عظیمة مثل الإمام موسى الصدر والامام السید محمد باقر الصدر، مدى تعلق الشعب الإیرانی بهذه العائلة وحبه لها ، فهم الحبل المتین الذی یصل بین أقطاب العالم الشیعی الكبرى.
عدد المشـاهدات 837   تاريخ الإضافـة 12/04/2016 - 08:56   آخـر تحديـث 05/05/2024 - 18:56   رقم المحتـوى 909
 إقرأ أيضاً