الأربعاء 26/9/2018  
 قلة النوم او الافراط فيه يؤديان لارتفاع الضغط والسكر

قلة النوم او الافراط فيه يؤديان لارتفاع الضغط والسكر
أضف تقييـم

توصلت دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة "سيول" الوطنية بكوريا الجنوبية، الى إن قلة النوم أوالإفراط فيه يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ومستويات الدهون أو السكر في الدم، وقد يزيد من احتمالات الوفاة المبكرة.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن الباحثين الكوريين قولهم، أن 8 ساعات بالضبط قد يكون العدد المثالي لساعات النوم، وبأن النساء اللواتي ينمن لمدة 10 ساعات، أكثر عرضة بنسبة 40 في المائة على الأقل، لـ3 حالات صحية مرتبطة بالوفيات المبكرة.

وسأل باحثون من الجامعة الكورية أكثر من 133 ألف شخصا تتراوح أعمارهم بين 40 و69 عاما عن الساعات التي قضوها في النوم يوميا العام الماضي، بما في ذلك القيلولة أثناء النهار، وقاموا بجمع عينات من الدم والحمض النووي والبول لتحليلها.

وقال الباحثون إن المشاركين في الدراسة يعانون من متلازمة الأيض إذا كان لديهم مالا يقل عن ثلاثة أعراض تتمثل بالخصر الكبير، وارتفاع مستويات السكر في الدم، وانخفاض مستويات الكوليسترول "الجيد" وارتفاع ضغط الدم، وجميعها ظهرت عند الاشخاص الذين ينامون لأكثر من 10 ساعات أو أقل من 6.

وتعد متلازمة الأيض مزيجا من الاضطرابات الصحية التي تنتج بصفة رئيسية عن زيادة الوزن والسمنة، وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين وداء السكري.

عدد المشـاهدات 126   تاريخ الإضافـة 14/06/2018 - 11:37   آخـر تحديـث 25/09/2018 - 23:21   رقم المحتـوى 8994
 إقرأ أيضاً