الأحد 19/8/2018  
 سبعة أمور تجعلك سمينا.. ما هي؟

سبعة أمور تجعلك سمينا.. ما هي؟
أضف تقييـم
تعتبر السمنة من أكبر المشاكل الصحية عالميًا، إذا تسبب العديد من الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري من النوع الثاني وأمراض القلب وزيادة الدهون في الدم.

ونقدم هنا سبعة أسباب تؤدي إلى السمنة وزيادة الوزن وفقا لدراسات، وهذا وفقا لموقع “هيلث لاين” المعني بالتقارير العلمية:

أولا- العوامل الوراثية: تؤثر الجينات الوراثية على الأبناء، فأطفال الآباء البدناء أكثر عرضة للسمنة وزيادة الوزن من أطفال الآباء غير البدناء، ولكن يمكن الحد من الإصابة بالسمنة عن طريق اتباع نظام غذائي صحي وأسلوب حياة لا يسبب زيادة الوزن.

ثانيا- الأطعمة الجاهزة السريعة: تحتوي هذه الأطعمة على الكثير من الدهون والسعرات الحرارية، ويقوم المصنعون لهذه الأطعمة بجعلها لذيذة جدًا بحيث تشجع الأفراد على الإفراط في تناولها وقد تصل لحد الإدمان.

ثالثا- “إدمان” تناول الطعام: بعض الناس يعانون من شهية قوية تجاه تناول الطعام، وخاصة الأطعمة المحلاة بالسكر كالحلويات، فلا يستطيعون السيطرة على أنفسهم ويتناولون أي كمية من الطعام في أي وقت، مما يسبب الزيادة السريعة في الوزن والسمنة المفرطة.

رابعا- الحملات الدعائية للأطعمة: تقوم كل شركات الأطعمة الجاهزة السريعة بعملية تسويق وحملات دعائية قوية لمنتجاتها بطريقة مغرية جدا، خصوصا بالنسبة للأطفال، مما يجعلهم يحبونها ويطلبون تناولها بصورة متكررة.

خامسا- توافر الطعام: وجود اختيارات عديدة لأماكن بيع الأطعمة وخاصة الوجبات السريعة والمشروبات المحلاة والمياه الغازية والحلويات، وعدم الاهتمام بالأطعمة الصحية مثل الخضروات والفواكه قد يسبب زيادة الوزن.

سادسا- الإفراط في تناول السكر والحلويات.

سابعا- المعلومات الخاطئة: قد يحصل البعض على معلومات خاطئة من مصادر غير موثوقة عن التغذية والأطعمة والسعرات الحرارية واتباع أنظمة غذائية خاطئة، مما يسبب السمنة وزيادة الوزن بطريقة لا إرادية.
عدد المشـاهدات 40   تاريخ الإضافـة 13/06/2018 - 11:25   آخـر تحديـث 16/08/2018 - 23:49   رقم المحتـوى 8978
 إقرأ أيضاً