الخميس 15/11/2018  
 دعوة الشركات الأسترالية لتوريد الحنطة وتنفيذ المشاريع الاستثمارية

دعوة الشركات الأسترالية لتوريد الحنطة وتنفيذ المشاريع الاستثمارية
أضف تقييـم
اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة، دعوة الشركات الاسترالية للمشاركة في مناقصات توريد الحنطة التي تجريها الوزارة لحساب البطاقة التموينية بالاضافة الى المساهمة في المشاريع الاستثمارية لبناء السايلوات.

وقال مدير عام الشركة نعيم المكصوصي، في بيان، خلال لقائه بالمجموعة العالمية الاسترالية للتجارة والوفد المرفق له، انه "جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر في مهام الشركة ودورها في توفير وخزن الحبوب المستوردة والمحلية المسوقة من الفلاحين والمزارعين والطاقات الخزنية التي تمتلكها في كل محافظات البلاد".

وأوضح المكصوصي للجانب الاسترالي "ضرورة التعاون مع الشركات الاسترالية ودعوتها للدخول للسوق العراقية من خلال توريد الحنطة الاسترالية التي تتناسب مع الذوق العراقي والتي تسعى الوزارة توفيرها ضمن مفردات البطاقة التموينية".

واستعرض "حاجة الشركة لبناء سايلوات في محافظات واسط والنجف والديوانية والناصرية بالاضافة الى محافظات صلاح الدين ونينوى والانبار وهي من المناطق الغزيرة بانتاج الحنطة والتي دمرت بناها التحتية بسبب العمليات الارهابية".

واشار مدير عام الشركة، الى ان حاجة العراق السنوية من الحنطة تصل الى اربعة مليون ونصف المليون طن، يتم تامين نصف الكمية من الانتاج المحلي ويتم تعويض الباقي من خلال اعلان مناقصات الاستيراد".

من جانبه، أكد مدير عام شركة المجموعة العالمية للتجارة، إمكانية التعاون للدخول في المشاريع الاستثمارية لبناء السايلوات وتجهيز الحنطة وفق اليات وضوابط التعاقد التي تتعامل بها الوزارة بهذا الجانب لدراسة مشاريع الاستثمار وتوريد الحنطة".
عدد المشـاهدات 167   تاريخ الإضافـة 10/06/2018 - 11:03   آخـر تحديـث 14/11/2018 - 23:04   رقم المحتـوى 8915
 إقرأ أيضاً