الثلاثاء 21/8/2018  
 10 مزايا في أندرويد P يجب عليك معرفتها

10 مزايا في أندرويد P يجب عليك معرفتها
أضف تقييـم
قد لا يكون لدى أندرويد P اسم رسمي حتى الآن، ولكن هذا لا يمنعنا من إثارة المزايا الجديدة وتعديل نظام التشغيل المحمول، حيث أصدرت جوجل أندرويد P لعامة الجمهور كإصدار تجريبي في أوائل أيار خلال Google I / O، ومنذ ذلك الحين، استخدمنا تحديث أندرويد لمحاولة العثور على أفضل المزايا.

التكييف مع البطارية

في إطار السعي الدائم لتحقيق عمر بطارية أفضل، ستتعرف ميزة Adaptive Battery على التطبيقات التي تستخدمها مع مرور الوقت وترتيب أولويات موارد النظام لها، أما بالنسبة للتطبيقات التي نادرًا ما تستخدمها سيتم تجاهلها بشكل أساسي حتى تستخدمها فعليًا.

أداة لقطة شاشة جديدة

توفر أداة لقطة الشاشة الجديدة الرائعة خيار تعديل لقطة شاشة أو حذفها فورًا بعد التقاطها، ما عليك سوى النقر فوق أي خيار على الإشعار الذي يظهر بعد التقاط الشاشة.

إيماءات التنقل

أصبحت إيماءات التنقل الآن متوفرة في أندرويد P، وهذه الميزة اختيارية، ويأتي إيقاف تشغيلها بشكل افتراضي، حيث يمكنك تمكينه من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم الإيماءات ثم قم بالتمرير سريعًا لأعلى على الشاشة الرئيسية والتبديل بين المفتاحين.

الصور في معاينات الرسالة

ستتمكن الإخطارات قريبًا من عرض صور لك في معاينة الإشعار بدلاً من النص فقط، وسوف تتطلب الميزة الجديدة من المطورين إضافة الخيار، لذلك قد ترغب في البدء في التنقيب عن مطوريك المفضلين لإضافة التوافق.

أندرويد P تصميم جديد

يتمتع أندرويد P بمظهر جديد بشكل عام، وتتم متابعة الزوايا في الإشعارات وفي جزء الإعدادات السريعة عبر الواجهة، إنه تصميم حديث.

التحكم السريع في الدوران

لا يوجد شيء مزعج أكثر من دوران شاشة الهاتف عندما لا تريد ذلك، يظهر تبديل دوران سريع جديد في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة عند نقله إلى الاتجاه الأفقي، فقط اضغط عليها للسماح بتدوير الشاشة، ثم حددها مرة أخرى عندما تكون مستعدًا للعودة إلى الوضع الرأسي.

الضوابط تأخذ الأولوية

قبل أندرويد P، إذا كنت تستمع للموسيقى وكنت ترغب في ضبط حجم الموسيقى المذكورة، لم تكن هناك طريقة بسيطة للقيام بذلك، حيث يمكنك استخدام أزرار الصوت أو ضبط إعدادات وحدة تخزين النظام لهاتفك، بعد تثبيت أندرويد P ستجد مفاتيح مستوى الصوت للتحكم في مستوى صوت الوسائط، وستلاحظ أيضًا المظهر الجديد لعناصر التحكم في الصوت.

معاينة التطبيقات

يتحول أندرويد P إلى معاينات فردية للتطبيقات يتم وضعها بجانب بعضها البعض أفقيًا، وباستخدام الإيماء على طول الجزء السفلي من الشاشة، يمكنك التمرير عبر التطبيقات المفتوحة مسبقًا أو التمرير سريعًا فوق معاينة التطبيق لإغلاق التطبيق.

إجراءات التطبيق

ستقترح إجراءات التطبيق المهام التي تنفذها عادةً داخل التطبيق، أو حسب الحاجة، على سبيل المثال، في لقطة الشاشة هذه، يوجد زرين أسفل الصف العلوي من اقتراحات التطبيقات، حيث يقترح زر واحد استخدام صور جوجل لمسح مساحة على جهازي، بينما يمنحني الآخر خيار فتح Slack والتبديل بسرعة بين الفرق.

دعم النتوء

يضيف هذا النظام الدعم الرسمي لنتوء الشاشة في الأجهزة والتي تقرر أنها الطريقة الوحيدة للمضي قدمًا في تصميمات الأجهزة.
عدد المشـاهدات 97   تاريخ الإضافـة 05/06/2018 - 12:20   آخـر تحديـث 20/08/2018 - 07:31   رقم المحتـوى 8849
 إقرأ أيضاً