الثلاثاء 21/8/2018  
 ممارسة كرة القدم مرتين أسبوعيًا تحد من خطر السكري

ممارسة كرة القدم مرتين أسبوعيًا تحد من خطر السكري
أضف تقييـم
كشفت دراسة دنماركية حديثة، أن ممارسة رياضة كرة القدم مرتين أسبوعيًا تساعد مرضى السكري من النوع الثاني، على مقاومة المضاعفات المحتملة، والمحافظة على صحة القلب والأوعية الدموية.

الدراسة أجراها فريق من الباحثين في كلية العلوم الصحية بجامعة جنوب الدنمارك، ونشروا نتائجها الثلاثاء، في دورية المجلة الطبية والعلمية الايكندنافية.

ولرصد تأثير ممارسة كرة القدم على صحة مرضى السكري، راقب الفريق 50 مصابًا بالمرض، نصفهم من الذكور والنصف الثاني من الإناث، تتراوح أعمارهم بين 55 و70 عامًا.

وقال قائد فريق البحث، ماجني موهر، إن "ممارسة رياضة كرة القدم مرتين أسبوعيًا، جنبًا إلى جنب مع التوجيه الغذائي تحسن مستوى اللياقة البدنية وصحة القلب والأوعية الدموية لدى الرجال والنساء الذين يعانون من مرض السكري، كما تؤدي إلى فقدان الوزن".

وأضاف أن الدراسة "تقدم دليلاً على أننا نستطيع أن نمنع مرض السكري من النوع الثاني من خلال الجمع بين ممارسة التمارين الرياضية والنظام الغذائي الجيد، وقد كشف البحث أن كرة القدم هي النوع الأكثر فعالية ويناسب كل من النساء والرجال على حد سواء".

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فإن نحو 90% من الحالات المسجّلة في العالم لمرض السكري، هي من النوع الثاني، الذي يظهر أساسًا جرّاء فرط الوزن وقلّة النشاط البدني، ومع مرور الوقت، يمكن للمستويات المرتفعة من السكر في الدم أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والعمى والأعصاب والفشل الكلوي.
عدد المشـاهدات 103   تاريخ الإضافـة 30/05/2018 - 11:23   آخـر تحديـث 20/08/2018 - 11:40   رقم المحتـوى 8772
 إقرأ أيضاً