الأربعاء 14/11/2018  
 معرض متنقل في الشارقة بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف

معرض متنقل في الشارقة بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف
أضف تقييـم

نظمت "هيئة البيئة والمحميات الطبيعية" في الشارقة معرضاً متنقلاً بمناسبة "اليوم العالمي للمتاحف" الذي صادف في 18 أيار/مايو، ويقام هذا العام تحت شعار "التواصل الفعال للمتاحف".

منهج جديد، جمهور جديد" لإبراز ما تحتويه المتاحف المنتشرة في إمارة الشارقة من معلومات ومقتنيات، إلى الجمهور، وإبراز الدور الذي تلعبه في رفع مستوى وعي المجتمعات وتعزيز ثقافة السلام فيما بينها.

وسعت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية من خلال تنظيم المعرض إلى تبني منهج جديد في عرض المقتنيات الخاصة بالمتاحف والمعلومات المختلفة التي تضمها عبر معرض متنقل في عدد من المؤسسات الحكومية والجهات الخاصة ومن بينها بلدية الشارقة ودائرة الموارد البشرية ودائرة المالية المركزية وكذلك مركز ميغامول .

وذكرت رئيس الهيئة سيف السويدي أن الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف "يعد فرصة لكافة الباحثين والمهتمين وزوار المتاحف للتعرف على أهميتها ومكانتها في المجتمعات، والدور الحيوي الذي تلعبه في ترسيخ الثقافة والمعرفة من خلال احتفاظها بالكنوز الأثرية والطبيعية التي تكشف عن الجذور التاريخية التي تمتلكها إمارة الشارقة، وكذلك الأهمية التي تحتفظ بها كمدينة ثقافية".

وتستمر فعاليات المعرض المتنقل حتى نهاية العام الجاري حيث تعتزم الهيئة إقامته في مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية في الشارقة بهدف إتاحة المجال أمام أكبر قدر ممكن من شرائح المجتمع لزيارته والتعرف على ما يتضمنه من صور ومعلومات.


عدد المشـاهدات 204   تاريخ الإضافـة 20/05/2018 - 12:31   آخـر تحديـث 12/11/2018 - 08:40   رقم المحتـوى 8599
 إقرأ أيضاً