السبت 26/5/2018  
 كيفية إيقاف التطبيقات في هاتف أندرويد من الوصول إلى موقعك

كيفية إيقاف التطبيقات في هاتف أندرويد من الوصول إلى موقعك
أضف تقييـم
اثناء تجوالك في اي مكان تلاحظ احياناً التوصل باشعارات تحديد موقعك الجغرافي الصحيح وقد يخطر في بالك أنك مفعل خدمات GPS او location من الاعدادات، بالاضافة إلى أن كثير من المستخدمين لا يرغبون بمعرفة مواقعهم، خصوصا بعد حرب الاختراقات والتجسس، واخيرا وليس اخيرا تسريب بيانات المستخدمين من فيسبوك.

موقع البوابة العربية نشر خبرا يوضح كيفية إزالى التطبيقات التي تحدد الموقع من هواتف اندرويد:

في القسم العام بقائمة الإعدادات في هاتف أندرويد الذكي، ستجد خيار إعدادات الموقع، ما عليك سوى النقر على مفتاح التبديل في الجزء العلوي للتنشيط أو إلغاء التنشيط كما يحلو لك، ويجب أن تضع في اعتبارك حقيقة أن هذا الخيار سيعطل قدرة كل تطبيق على رؤية موقعك، حتى تلك التي قد ترغب في استخدام نظام تحديد المواقع العالمي لها مثل خرائط جوجل، إذا كانت هذه مشكلة بالنسبة لك فاطلع على الخيار التالي.

 وللحصول على المزيد من التخصيص، يمكنك أيضًا تغيير وضع الموقع إلى أحد الخيارات التالية:

 الدقة العالية تستخدم جميع الخيارات، والتي تشمل نظام تحديد المواقع العالمي GPS والواي فاي والبلوتوث وشبكات الجوال.

تستخدم ميزة توفير طاقة البطارية شبكات الواي فاي والبلوتوث وشبكات الجوال، ولكنها لا تستخدم نظام تحديد المواقع العالمي.

الجهاز فقط لا يستخدم هذا الخيار إلا نظام تحديد المواقع العالمي GPS فقط، ولا يستخدم شبكة الواي فاي أو البلوتوث أو شبكات الجوال.

التطبيقات الفردية

انتقل إلى الإعدادات ثم اتجه إلى التطبيقات، بعد ذلك توجه إلى تهيئة التطبيقات أو إعدادات التطبيق، ثم أذونات التطبيق، ثم سترى قائمة بالميزات الحساسة لهاتفك مثل الميكروفون أو الكاميرا أو قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، هنا يمكنك تحديد التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى كل من المزايا المتوفرة، بما في ذلك موقعك.

 انقر على موقعك لتحديد التطبيقات التي تريد الحصول على إذن للوصول إلى الموقع الفعلي لهاتفك، بالنسبة إلى التطبيقات مثل خرائط جوجل أو تطبيق جوجل، قد يكون من المفيد منحهم إذنًا بالوصول إلى موقعك للراحة، ولكن قد لا تكون التطبيقات الأخرى مصدرًا موثوقًا به، أو قد لا تحتاج حتى إلى موقعك، في هذه الحالة أوقف إذن الموقع لهذه التطبيقات.
عدد المشـاهدات 71   تاريخ الإضافـة 01/04/2018 - 12:27   آخـر تحديـث 26/05/2018 - 04:27   رقم المحتـوى 8214
 إقرأ أيضاً