الخميس 19/7/2018  
 الصين ثالث أكثر الدول ابتكارا بالعالم

الصين ثالث أكثر الدول ابتكارا بالعالم
أضف تقييـم
احتلت الصين المرتبة الثالثة عالميا من حيث الابتكار، وفقا لآراء قادة الأعمال على مستوى العالم، وذلك بحسب تقرير مؤشر الابتكار العالمي 2018 لشركة (جنرال الكتريك) الذي صدر اليوم (الجمعة) في شانغهاي.

وحسب ما ذكرته صحيفة الشعب الصينية، فقد شمل التقرير آراء أكثر من 2000 مدير تنفيذي عالمي مسؤولين عن البحث والتطوير من 20 دولة ومنطقة مختلفة لقياس تصورهم عن تطور حالة الابتكار في جميع أنحاء العالم.

وقال التقرير إن الولايات المتحدة احتلت المرتبة الأولي للدولة الأكثر ابتكارا في العالم، على الرغم من انجرافها نحو اتجاه تنازلي منذ عام 2014، بينما جاءت اليابان في المرتبة الثانية، تليها الصين متفوقة بذلك على ألمانيا.

واحتلت اليابان المرتبة الثانيةـ فيما احتلت الصين المرتبة الثالثة متفوقة على ألمانيا.

واعتبر 14 بالمئة من المديرين التنفيذيين العالميين الصين دولة رائدة في مجال الابتكار، بزيادة قدرها 4 نقاط مئوية مقارنة بالمسح الأخير في 2014.

في السياق نفسه، أعرب 73 بالمئة من المديرين التنفيذيين الصينيين عن اعتقادهم بأن الصين تتمتع ببيئة تشجع على الابتكار.

وقالت راشيل دوان، الرئيسة والمديرة التنفيذية لفرع شركة جنرال الكتريك في الصين "في الوقت الذي تتحول فيه الصين نحو اقتصاد يعتمد بشكل أكبر على الابتكار، فإن فهم كيفية تعامل الشركات مع هذا التغير أمر في غاية الأهمية للعمل في هذه البيئة."

وقال المديرون التنفيذيون الصينيون إن أكبر التحديات التي تواجه الابتكار هي الصعوبة في التوصل إلى أفكار ابتكارية ثورية ومزعزعة وأيضا في دمج الأفكار الابتكارية الناجحة في سوق أوسع أو سوق دولية.

ورغم التحديات، أعرب المديرون التنفيذيون عن تفاؤلهم بالمستقبل الواعد للابتكار والتكنولوجيات الصاعدة.

وأشار التقرير إلى أن 83 بالمئة من المديرين التنفيذيين الصينيين يرون أن أعمال التصنيع المضاف والطباعة ثلاثية الأبعاد واعدة في الصين، بزيادة 20 نقطة مئوية مقارنة بالمستوى العالمي. 
عدد المشـاهدات 146   تاريخ الإضافـة 18/03/2018 - 13:39   آخـر تحديـث 18/07/2018 - 18:40   رقم المحتـوى 7995
 إقرأ أيضاً