الأربعاء 20/6/2018  
 5 بدائل لجهاز ماك بوك الجديد

5 بدائل لجهاز ماك بوك الجديد
أضف تقييـم
وصفت شركة “أبل”  جهاز ماك بوك الجديد بأنه مستقبل أجهزة الكمبيوتر المحمول وذلك أثناء الكشف عن جهازها الجديد في نفس المؤتمر الذي أقامته أوائل شهر مارس الحالي للكشف عن كل التفاصيل الخاصة بساعة آبل Apple Watch، ورغم مميزات ماك بوك الجديد  من حيث الوزن والنحافة إلا أن سعره مرتفع جدا مقارنة بمواصفاته بالإضافة إلى أن البعض غير مقتنع بوجود منفذ واحد فقط في جهاز الكمبيوتر لكل الأغراض.

لذلك قمنا في “صدى التقنية” بالبحث لكم عن بدائل لجهاز ماك بوك الجديد تتميز بأداء أعلى وسعر أقل مقارنة بسعر ماك بوك الجديد الذي يبلغ  1300 دولار.

أعادت شركة “ديل” بناء حاسبها المحمول ” إكس بي إس 13″ كليا، فزودته بشاشة أفضل بلا إطار، ومعالج أقوى وبطارية أكثر قدرة، وبالحصول على ” إكس بي إس 13″ ستحصل على جهاز بمعالج ” Intel Core i5″ أقوى من ” Intel Core M” الموجود في ماك بوك الجديد  وبدون التضحية بعمر البطارية الذي يصل إلى 9-10 ساعات، بالإضافة إلى شاشة تعمل باللمس بدقة عالية 1080p ومساحة تخزين 256GB SSD بسعر 1100 دولار فقط.

هو الحاسب المحمول  القابل للطي بزاوية 360 درجة الذي يجعلك تملك حاسب لوحي ومحمول في النفس الوقت، وهو الحاسب المحمول المنافس بجدارة لجهاز آبل ماك بوك الجديد فهو أنحف (12.8مم) ويزن 2.6 باوند ويحمل شاشة بتقنية IPS تعمل باللمس ويعمل بنفس المعالح الموجود في Mackbook الجديد (Intel Core M)، ما يعنى أنه نظريا يوفر نفس الأداء لكنه يأتي بسعر أقل 100 دولار من “ماك بوك”.

بإعتبار ماسوف تحصل عليه من إمتلاكك هذا الحاسب مقارنة بسعره المنخفض جدا، فأنت بالتأكيد سوف تحصل على أحسن صفقاتك، فحاسب “أسوس” أخف من حاسب “آبل” (2.6 باوند) وأنحف، محاط بهيكل ألومنيوم بالكامل و “تراك باد” من أفضل مايمكن إستخدامه، كل هذا وبدون مروحة.


وزودت “أسوس” حاسبها بنفس معالج “آبل ماك بوك الجديد” الجديد مع وجود شاشة بدقة 1080p تعمل باللمس و سعة تخزينية 256SSD بالإضافة إلى ثلاثة وصلات USB ووصلة مايكرو HDMI، قد لا يصل إلى نفس مستوى أداء حاسب “آبل” لكنه يعطيك مستوى قريب جدا بنصف السعر (700 دولار).

نعم ما قرأته صحيحا، “آبل ماك بوك إير” منافس قوي لحاسب “آبل” الجديد وبديل جيد بسعر أقل بمعالج ” Intel Core i5″ الأقوى من ” Intel Core M” وعمر بطارية لا ينافس ( 12 ساعة)، ويبدأ سعره من 900 دولار.

 بدأ Surface سابقا لعصره  مع مشكلة تختص بتصنيفه وتعريفه، حتى بدأت حملته التسويقية الأخيرة التي صنفته كـ ( حاسب لوحي يمكنه أن يحل محل الحاسب المحمول)، فسمكه 0.36، ووزنه 1.76 باوند، ومزود بمعالج “إنتل” قوي من الجيل الرابع وشاشة تعمل باللمس، وبطارية قادرة على الصمود حتى 9 ساعات، ويمكن أن يعمل كحاسب لوحي أو حاسب محمول بعد توصيل لوحة مفاتيحة المطاطية والتي تعمل كغطاء واقي له في نفس الوقت.

ويمكنك الحصول على Surface Pro 3 بسعر مماثل لسعر مقارب لجهاز ماك بوك الجديد لكن مع معالج أقوى وإمكانية توصيل كاميرتين وتشغيل كل تطبيقات وبرامج مايكروسوفت.
عدد المشـاهدات 166   تاريخ الإضافـة 13/03/2018 - 11:03   آخـر تحديـث 18/06/2018 - 15:53   رقم المحتـوى 7941
 إقرأ أيضاً