الإثنين 19/2/2018  
 كيف تستخدم هاتفك الذكي لأداء الكثير من المهام

كيف تستخدم هاتفك الذكي لأداء الكثير من المهام
أضف تقييـم
أكدت حسب مجلة Computer Hoy الإسبانية أن مالكي هواتف آيفون واندرويد يمكنهم أن يستخدموا هواتفهم في عديد الاستخدامات من مثل تحويله إلى فأرة-Mouse بتقنية اللمس، أو إلى لوحة مفاتيح لا سلكية، أو إلى جهاز تحكم عن بُعد، عبر تطبيق واي فاي ماوس-Wi-Fi Mouse.

ووبحسب المجلة الاسبانية يعتبر هذا التطبيق وسيلة ناجحة لتوفير بعض المال، فبفضله لن يضطر الكثيرون إلى اقتناء هذه الملحقات الضرورية لجهاز الكمبيوتر أو اللابتوب، ويقتضي الأمر تثبيت Server على جهاز الحاسوب وتحميل التطبيق على الهاتف، والتحكُّم في حاسوبك من خلال هاتفك، كما يمكنك استخدام هاتفك كيَدِ تحكّم عن بُعد للألعاب.

ولكن هناك أيضاً العديد من التطبيقات المختلفة للتحكم وسهولة الوصول إلى المعدات عن بعد، وفقاً لموقع ABC الإسباني.

1. Remote Mouse

هذه الخدمة تسمح بتحويل "الهاتف الذكي" إلى جهاز لاسلكي للتحكم عن بعد، ويجب تثبيت برنامج في الكمبيوتر مسبقاً للوصول إليه في وقت لاحق، لكن يجب أن يتصل الهاتف والحاسوب بشبكة الواي فاي نفسها.

تعرض الخدمة لوحة شبيهة بشاشة اللمس متعددة الوظائف لأجهزة الحاسوب المحمولة، وتقوم بأداء مهام متعددة، مثل التحكم في البرامج المختلفة (المتصفح، مشغل الوسائط وغيرها).

متوفر على iOS وAndroid

2. LogMeIn Pro

يضمن لك هذا التطبيق نافذة وصول آمن في أي وقت، ومن أي مكان إلى جهاز الكمبيوتر من خلال الهاتف المحمول، بما في ذلك سطح المكتب ومتصفح الويب بحيث يصبح كل ما تحتاجه في متناول يدك.

ما يقوم به هذا التطبيق هو التحكم عن بعد في برمجيات الحاسوب، مقدماً نوعاً من النسخة المطابقة.

كما يمكن حفظ الملفات مباشرة إلى جهاز محمول حتى تتمكن من العمل عليها في حالة عدم الاتصال، فضلاً عن نقل ونسخ الملفات من أجهزة الكمبيوتر.

يوفر هذا التطبيق نسخة مجانية مؤقتة، وللاستمتاع بالعديد من مزاياه غير المجانية، يمكن شراؤه من متجري iOS وAndroid.


3. TeamViewer

هي أداة ممتازة وذات شعبية كبيرة، ومثل التطبيق السابق، يوفر TeamViewer وصولاً سريعاً وآمناً، عن بعد إلى أجهزة الكمبيوتر بأنظمة ويندوز وماك ولينكس.

فكرته هي بناء جسر افتراضي للوصول مباشرة إلى سطح المكتب، لإدارة جميع الوثائق والتطبيقات المثبتة وغيرها.. فقط عليك تثبيت التطبيق على الحاسوب وعلى هاتفك الذكي.

يمكن التحكم في لوحة المفاتيح وإجراء جميع اختصاراتها، ونقل الملفات من وإلى الحاسوب، وكذلك مشاهدة المقاطع المرئية والصوتية، على الرغم من أن هذه العملية الأخيرة تعتمد على سرعة الاتصال بالإنترنت.

يوفر برنامج TeamViewer أداة مفيدة وهامة هي Wake On LAN التي تمكّنك من تشغيل الحاسوب من أي مكان.

تتعهد الشركة بأن لديها جميع أنظمة التأمين والتشفير لحماية المعلومات.. تمثل هذه الأداة خدمة متكاملة، فهي تسمح حتى بإجراء المحادثات ومكالمات الفيديو بين الشركات.

متوفر على iOS وAndroid.


4. GoToMyPC

هذا التطبيق يتيح رؤية أجهزة الكمبيوتر من أي مكان، سواء كان ذلك جهاز ماك أو غيره، والوصول عن بعد إلى الملفات والبرامج والبريد الإلكتروني.

ومن بين مزاياه إمكانية التكبير، والتحكم في الماوس ولوحة المفاتيح.

من الضروري تثبيت البرنامج على الكمبيوتر المضيف قبل تحميل التطبيق على الهاتف المحمول.

متوفر على iOS وAndroid


5. Chrome Remote Desktop

في جميع أجهزة الكمبيوتر، يمكنك الدخول والتحكم عن بعد باستخدام تطبيق Chrome Remote Desktop، للاتصال بالحاسوب، كل ما عليك فعله هو تشغيل التطبيق من هاتفك الذكي.

على الرغم من أنه قد يتعطل ولا يعمل كما ينبغي في بعض الأحيان، إلا أنه عملي ومفيد، على الرغم من أن العديد من المستخدمين يفضلون اختيار الخدمات الأخرى غير جوجل، لأنه يحتاج إلى مزامنة وإدخال بعض المعلومات الشخصية.

متاح على iOS وAndroid


Jump .6

هذا التطبيق عملي للغاية؛ فإعداداته بسيطة وسهلة، ويتطلب عنوان IP، يوفر Jump خاصية اللمس المتعدد، وتقريب الصورة، ويعمل الماوس ولوحة المفاتيح باللمس.

متوفر على iOS وAndroid


Microsoft Remote Desktop .7

يركز على ضبط VPS (الخادم الافتراضي الخاص)، مع هذا التطبيق يمكن لأي مستخدم الاتصال بجهاز كمبيوتر عن بعد، والوصول إلى أعمالهم من أي مكان تقريباً.

تضمن ميكروسوفت إنشاء اتصال آمن للبيانات والتطبيقات.

يعمل Microsoft Remote Desktop بسرعة، وما عليك سوى إدخال عنوان IP للكمبيوتر المراد التحكم فيه ورموز الوصول التي تم إنشاؤها مسبقاً. العائق الوحيد هو أنه يناسب أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز فقط.

متاح على iOS وAndroid


VNC View.8

هذه الأداة، التي هي أيضاً مفيدة للشركات، تعمل من خلال عمل نوع من النسخة المطابقة (mirror) على hgìh، الذي يتم التحكم فيه عن بعد.

يعمل تطبيق VNC View مع أجهزة ماك، وويندوز ولينوكس من أي مكان في العالم، فيمكنك أن ترى سطح المكتب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك عن بعد، والتحكم في الماوس ولوحة المفاتيح، كما لو كنت جالساً أمام الحاسوب، تعمل شاشة الجهاز الذكي كـ"لوحة لمس الحاسوب" تعطي تحكماً دقيقاً.

عليك فقط تحميل البرنامج على أجهزة الكمبيوتر التي تريد التحكم فيها، ثم تسجيل الدخول إلى الجهاز باستخدام بياناتك الشخصية.

متوفر على iOS وAndroid


Splashtop 2 Remote Desktop .9

من خلال هذا التطبيق غير المجاني، يمكنك الوصول مباشرة إلى جهاز الكمبيوتر وعرض أشرطة الفيديو المخزنة عليه، والاستماع إلى الموسيقى أو حتى لعب بعض الألعاب.

هذا التطبيق مصمم للوصول إلى ما يصل إلى خمسة أجهزة كمبيوتر عن بعد، كما يمكن للكاميرا التحقق من الأشخاص والأماكن والأشياء مع لقطات فيديو حية من كاميرا الحاسوب عن بعد.
عدد المشـاهدات 15   تاريخ الإضافـة 12/02/2018 - 09:06   آخـر تحديـث 18/02/2018 - 07:39   رقم المحتـوى 7626
 إقرأ أيضاً