الأربعاء 14/11/2018  
 ما علاقة المكسرات بالكوليسترول؟

ما علاقة المكسرات بالكوليسترول؟
أضف تقييـم
بخلاف ما قد يعتقده الناس، تساعد المكسرات بفضل ما تحتوي عليه من مواد "الستيرول"، على خفض مستوى الكوليسترول في الجسم، ولذلك، من المفيد تناولها، بشكل يومي.

وينصح خبراء من يعانون مستوى مرتفعا من الكوليسترول، بالابتعاد عن الفطائر التي تحتوى على مكونات معالجة، وخميرة، وقدر كبير من السكر، كما يجدر أيضا بالإنسان أن يواظب على ممارسة الرياضة، والابتعاد، ما أمكن، عن التوتر.

كما يوصي الخبراء بالانتباه إلى النظام الغذائي، وتفادي بعض الأطعمة المشبعة بالدهون قدر الإمكان، بالنظر إلى ما يسببه ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم من أمراض خطيرة للقلب، وأن يبتعد المرء عن الدهون غير الصحية التي تكثر في أطعمة مثل البيتزا والبرغر، لكن الإنسان يحتاج في الوقت نفسه إلى دهون صحية متوفرة في فاكهة الأفوكادو، وفي السمن وجوز الهند.

أما إذا كان الإنسان معتادا على أكل اللحم بشكل يومي، فإن عليه أن ينوع نظامه الغذائي قدر الإمكان، وذلك عبر الإقبال على لحوم أخرى مثل الدجاج والأسماك، وفق ما نقلت "بولد سكاي".

وإذا كان من المعروف أن للكالسيوم فوائد شتى للجسم، ولصحة العظام وخلايا الدماغ على وجه الخصوص، فإنه يساعد أيضا على خفض مستوى الكوليسترول، ولذلك ينصح الأطباء باستهلاك منتجات السبانخ والبيض والحليب.
عدد المشـاهدات 270   تاريخ الإضافـة 03/02/2018 - 11:21   آخـر تحديـث 13/11/2018 - 17:23   رقم المحتـوى 7490
 إقرأ أيضاً