الخميس 18/4/2024  
 العتبة الحسينية تطلق مشروع «ملتقى القُرّاء الوطني»

العتبة الحسينية تطلق مشروع «ملتقى القُرّاء الوطني»
أضف تقييـم
أعلنت دار القرآن الكريم التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن نيتها اطلاق مشروع "ملتقى القرّاء الوطني" والذي يهدف الى الارتقاء بمستوى القرّاء ورعايتهم.

ويقول مسؤول مركز الاعلام القرآني صفاء عبد الحمزة، إن دار القرآن الكريم ستبدأ بمشروع الملتقى الذي يتضمن فعاليات متعددة للارتقاء بمستوى القرّاء وخاصة المتقدمين منهم.

وأضاف أن المشروع سيضم مشاركين من أغلب المحافظات وبمشاركة أبرز القراء العراقيين، متابعاً أنه يتضمن المشروع دورات تطويرية للمستوى المتقدم للقرّاء الذين حصلوا على المراتب الاولى على مستوى العراق ومثّلوه في المحافل الدولية، مبيناً: يتولى التدريس في هذه الدورات أبرز المختصين في الصوت والتجويد من داخل العراق وخارجه من مصر وايران.

وقال صفاء عبد الحمزة انه ستقام مسابقات وطنية ودولية، اذ تتولى الهيئة المشرفة على ملتقى القراء الوطني تنظيمها ووضع اللوائح وفق الطرق الحديثة للتحكيم.

أوضح عبد الحمزة إن المسابقة الوطنية تأتي بالتعاون مع المختصين من الوسط القرآني من اجل التحضير والإعداد المناسب لها، مؤكداً أنه ستُطلق المسابقة جائزة كربلاء الدولية للقرآن الكريم، كما ان هناك المسابقة الوطنية التي تقام سنوياً لجميع المحافظات العراقية.

وأكد مسؤول مركز الاعلام القرآني في ختام حديثه أن مشروع ملتقى القراء الوطني سيتضمن برامج تلفزيونية واذاعية ولقاءات مع القرّاء وتسجيل الختمات المرتّلة، فضلاً عن نشاطات أخرى.

عدد المشـاهدات 2549   تاريخ الإضافـة 22/01/2018 - 09:50   آخـر تحديـث 09/04/2024 - 18:57   رقم المحتـوى 7312
 إقرأ أيضاً