الثلاثاء 16/10/2018  
 انطلاق الملتقى الأول للحوار الثقافي الآسيوي في طهران

انطلاق الملتقى الأول للحوار الثقافي الآسيوي في طهران
أضف تقييـم
إنطلقت أعمال الملتقى الأول للحوار الثقافي الاسيوي اليوم السبت بمشاركة 70 شخصية ثقافية وعلمية من 20 بلدا اسيويا في مقر منظمة الثقافة والعلاقات الاسلامية بالعاصمة الايرانية طهران.

وبدأت الجلسة الافتتاحية بكلمة رئيس منظمة الثقافة والعلاقات الاسلامية رئيس الأمانة العامة للحوار الثقافي الدولي 'ابوذر ابراهيمي تركمان ' كما شارك في الجلسة الافتتاحية وزراء الثقافة والارشاد الاسلامي عباس صالحي والخارجية محمد جواد ظريف والعلوم والابحاث والتقنية منصور غلامي و رئيس مجلس إدارة جامعة اسطنبول الدكتور مصطفى أيدين ورئيس جامعة طهران محمود نيلي ورئيس جامعة شرق داكا محمد مشكات الدين ومستشار الرئيس الاندونيسي دين شمس الدين لالقاء كلماتهم في المؤتمر.
كما ستعقد لجان 'شرق آسيا' و ' شبه القارة الهندية' و 'اسيا الوسطى والقوقاز' في هذا الملتقى ولمدة ثلاث ايام على التوالي في كلية الدراسات العالمية بجامعة طهران وجامعة فردوسي في مشهد وجامعة مازندران في بابلسر بحضور علماء ومفكرين من ايران و20 بلدا اسيويا.
ويعقد هذا الملتقى برعاية منظمة الثقافة والعلاقات الاسلامية وبالتعاون مع جامعات طهران وفردوسي ومازندران ومنظمة اكو الثقافية واتحاد البرلمانات الاسيوي ومركز حوار التعاون الاسيوي.
عدد المشـاهدات 359   تاريخ الإضافـة 13/01/2018 - 11:29   آخـر تحديـث 14/10/2018 - 04:16   رقم المحتـوى 7175
 إقرأ أيضاً