الأحد 22/4/2018  
 هل تنام كثيراً وتستيقظ متعباً؟.. هذا هو السبب

هل تنام كثيراً وتستيقظ متعباً؟.. هذا هو السبب
أضف تقييـم
يوصي الأطباء وخبراء الصحة بالحصول على قدر كاف من النوم خلال الليل، وبمتوسط 8 ساعات للبالغين، لكن الكثيرين يشتكون من الشعور بالتعب والإرهاق في الصباح، على الرقم من التقيد بهذه التوصيات. فما هو السبب وراء ذلك؟

يوضح خبير النوم الأسترالي الدكتور كارميل هارنغتون، أن هناك خطأً شائعاً يقع فيه الكثير من الناس، وهو عدم الاستيقاظ في وقت ثابت بشكل يومي، ويقول: "معظم الناس لا يعرفون أن وقت الاستيقاظ في الصباح، يؤثر على الوقت الذي تكون قادراً فيه على النوم في الليل".

ويضيف الدكتور هارنغتون: "عندما نرى ضوءاً ساطعاً في الصباح، يوقف الدماغ إنتاج مادة الميلاتونين، وهذه العملية، تضبط ساعتنا البيولوجية الداخلية على مدى 24 ساعة".

وأشار هانغتون، إلى أن عدم ضبط الساعة البيولوجية للجسم في نفس الوقت بشكل يومي، لا يؤثر فقط على النوم، بل يمتد تأثيره إلى الشعور بالجوع، وعمليات الهضم، ناهيك عن تخفيض المهارات الخاصة والحافز الداخلي، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأكد هانغتون، ضرورة الالتزام بمواعيد محددة للنوم والاستيقاظ على حد سواء، فهما يحددان عدد ساعات النوم التي نحصل عليها بشكل يومي، ويوصي بعدم تغيير موعد الاستيقاظ بأكثر من ساعة واحدة بين يوم وآخر.
عدد المشـاهدات 164   تاريخ الإضافـة 08/01/2018 - 10:09   آخـر تحديـث 21/04/2018 - 13:25   رقم المحتـوى 7129
 إقرأ أيضاً