نصائح لمواجهة آلام أسفل الظهر عند النساء
أضيف بواسـطة
أفادت مجلة "وومان" النمساوية بأن آلام أسفل الظهر تهاجم النساء بصفة خاصة، لأسباب تتعلق بالحيض، والحمل، وانقطاع الطمث، وارتداء أحذية الكعب العالي بكثرة.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن النوع الأكثر شيوعاً هو آلام أسفل الظهر الناجمة عن متاعب الحيض، حيث يتسبب الانقباض التشنجي المتكرر للرحم أثناء فترة الحيض في الآلام، التي تنتشر من البطن إلى منطقة العمود الفقري القطني.

ولعلاج هذا النوع من الألم، يمكن الاستعانة بزجاجة الماء الساخن للاسترخاء، كما أن المغنيسيوم له تأثير مضاد للتشنجات.

ويتعين زيارة الطبيب إذا ظهرت مثل هذه الآلام في غير فترة الحيض للتأكد من عدم الإصابة ببطانة الرحم المهاجرة أو ورم العضلات الملساء في الرحم.

وفي شهور الحمل المتأخرة يصبح الضغط كبيراً على العمود الفقري، وهو ما يعزز من ظهور آلام أسفل الظهر.

وفي كثير من الأحيان تظهر آلام أسفل الظهر في مرحلة انقطاع الطمث أو سن اليأس، وهي فترة يشهد فيها الجسم "تحولاً" ويكون مصحوباً بهذه النوعية من الألم.

وبانتهاء هذه الفترة تعاود هذه الآلام نساء كثيرات، ولكن الأكثر خطورة أن يكون ذلك ناتجاً عن هشاشة العظام، أي بداية ضمور العظام. ويعد هذا المرض أكثر شيوعاً لدى النساء بسبب انخفاض مستويات هرمون الأستروجين.

أما السبب الأخير لآلام أسفل الظهر لدى النساء فيتمثل في ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي بكثرة.

وأشارت "وومان" إلى أن الحركة تعد أفضل وسيلة لعلاج آلام أسفل الظهر، وتنصح المجلة بالمواظبة على التمارين الرياضية. وعند الجلوس على مقعد المكتب لفترات طويلة ينبغي تغيير وضعية الجلوس والوقوف من آن لآخر.
عدد المشـاهدات 2007   تاريخ الإضافـة 27/12/2017 - 10:55   آخـر تحديـث 29/03/2024 - 00:47   رقم المحتـوى 7028
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.AlKawtharFM.com 2015